البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

siliana

سليانة: اللجنة الجهوية للتسريع في إنجاز المشاريع العمومية تنظر في سبل حلحلة صعوبات بعض عناصر مشاريع التنمية المندمجة بالجهة

خصّصت جلسة الجنة الجهوية للتسريع في انجاز المشاريع العمومية، المنعقدة صباح اليوم الجمعة، بمقر ولاية سليانة، للنظر في صعوبات بعض عناصر مشاريع التنمية المندمجة بعدد من المعتمديات وسبل حلحلتها.

وبيّن منسق مشاريع التنمية المندمجة بولاية سليانة، كمال الصادقي، في تصريح لصحفية وكالة تونس افريقيا للأنباء، أن برنامج التنمية المندمجة بالجهة يضم 3 أقساط، يحتوى القسط الأول على 3 مشاريع انتهت بنسبة 100 بالمائة، فيما يحتوى القسط الثاني على 6 مشاريع تقدر نسبة إنجازها بـ95 بالمائة، وتبلغ نسبة انجاز مشاريع القسط الثالث 50 بالمائة ويحتوى على مشروعين.

وذكر أن العناصر التي تشهد صعوبة بالقسط الثاني والثالث تتمثل في بناء فضاء اقتصادي ببلدية سليانة، وبناء مركز صحة أساسية بمنطقة المقاربة، الى جانب تزويد منطقة العراوة بالماء الصالح للشرب، وتحويل شبكة الماء الصالح للشرب بحوزة مسلك الكحايلية، فضلا عن بناء فضاء ترفيهي ورياضي بمعتمدية سليانة الشمالية، واتمام أشغال وتعبيد مسلكي عين سليمان وفم الصيد بسليانة الشمالية، وإتمام أشغال بناء محللين صناعيين بالكريب، واستغلال محل صناعي بكسرى.

وأوضح الصادقي أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة والوثائق الضرورية المتعلقة بالفضاء الاقتصادي لإتمام الدراسات، لافتا الى تعهد كاتب عام بلدية سليانة بإخلاء المستودع خلال شهر ماي القادم ومن المنتظر اعلان طلب العروض في جوان القادم.

وأكد بخصوص تزويد منطقة العراوة بالماء الصالح للشرب، أنه تم تداول المشروع والتنسيق مع المندوبية العامة للتنمية، وعرضه على أنظار لجنة القيادة في 22 مارس الجاري، والاتفاق على مد المندوبية العامة بالقائمة الاسمية للمصادقة على مقترح فتح الاعتمادات الإضافية.

وذكر أن أعضاء اللجنة الجهوية للتسريع في إنجاز المشاريع العموميّة أدوا زيارة ميدانية الى مركز الصحة الأساسية بالمقاربة خلال الأسبوع المنقضي والتنسيق مع الأطراف المتدخلة لرفع بعض التحفظات، واستئناف الأشغال قريبا بعد استشارة المهندس المستشار المكلف بمتابعة المشروع.

وبخصوص الفضاء الترفيهي، أشار الصادقي إلى تعهد كاتب عام بلدية سليانة بتوفير 300 ألف دينار للبناء(علما أن مندوبية التنمية وفرت 800 ألف دينار) ومن المنتظر عقد جلسة في الإدارة الجهوية للتجهيز لتحديد البرنامج الوظيفي،

وأبرز في ما يتعلق بمسلك الكحايلية، أن المقاول سينطلق في الإنجاز مع بداية شهر أوت بعد إتمام عملية الحصاد، مشيرا بخصوص المحل الصناعي بكسرى أنّه منجز منذ سنة 2018 على أرض ملك الدولة الخاص وترغب مصالح البلدية في اقتناء العقار، وبموجب ذلك ستتم مراسلة رئيس اللجنة القطاعية لأملاك الدولة للإسراع في التفويت فيه.

يذكر أن الجلسة أشرف عليها والي الجهة وحضرها الكاتب العام للولاية وكافة أعضاء اللجنة.

 

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma