البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بلدية سليانة

سليانة: تسارع نسق إنجاز مشروعي القاعة المغطاة والمسلخ البلدي ودخولهما حيز الاستغلال قبل موفى السنة الجارية

تعمل مصالح بلدية سليانة، بمعاضدة السلط الجهوية، على استحثاث نسق انجاز عدد من المشاريع المعطلة، بما في ذلك القاعة المغطاة والمسلخ البلدي، وفق كاتب عام البلدية المكي الجبالي.

وبيّن الجبالي في تصريح، اليوم السبت، لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، ان نسبة تقدم اشغال اعادة تهيئة القاعة المغطاة بلغت 80 بالمائة، بقيمة اعتمادات المشروع الجملية قدرت ب1.6 مليون دينار بعد إضافة ملحق صفقة لإصلاح سقف القاعة المنجز سابقا من الزنك، وينتظر ان يدخل المشروع حيز الاستغلال خلال شهر ماي القادم.

وبين ان الاشغال شملت إعادة تهيئة حجرات الملابس وقاعة لرياضة اللياقة البدنية وإعادة تبليط الأرضية وإعادة تهيئة شبكة التنوير العمومي والصرف الصحي، واكد أهمية المشروع باعتباره متنفسا للشباب، يمكّنه من ممارسة الرياضات الجماعية ويساعد في حمايته من الاخطار الاجتماعية.

واوضح من جهة اخرى ان مشروع إحداث المسلخ البلدي، الذي قدرت كلفته الجملية ب3 مليون دينار، مدرج بميزانية البلدية منذ سنة 2018 وتعطل الى حدود سنة 2023، نظرا لعدم توفر قطعة أرض تتناسب مع خصوصية المشروع، واضاف إن مصالح البلدية قامت منذ انطلاق السنة الجارية بجملة من الإجراءات بما في ذلك اقتناء أرض بالمنطقة الصناعية.

ولفت إلى أنه تم خلال الأسبوع الجاري النظر في ملف طلب العروض الأولى، وينتظر ان يكون جاهزا في غضون شهر جويلية القادم، وهو يضم مسلخا عصريا يستجيب لكافة الشروط الصحية، ومحطة تطهير أولوية.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma