البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza 4

غــزة : 18 شهيدا بسبب « الإنزال الخاطئ » للمساعدات الغذائية

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن 18 فلسطينيا استشهدوا اليوم الثلاثاء جراء عمليات إنزال مساعدات غذائية من الطائرات ب »شكل خاطئ » وحوادث غرق شمال قطاع غزة, مطالبا بفتح المعابر البرية بشكل فوري لمساعدة أهالي القطاع الذين يعانون من الجوع والنقص الحاد في الغذاء للشهر السادس على التوالي بسبب العدوان الصهيوني الهمجي.

وقال المكتب في بيان له أن 18 فلسطينيا استشهدوا بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكل خاطئ بينهم 12 غرقا و6 بسبب التدافع شمال قطاع غزة.

وأضاف البيان : « لطالما حذرنا جميع الدول التي تنفذ عمليات الإنزال الجوي للمساعدات من خطورة إجراءاتها الخاطئة, لأن جزء منها يلقى في البحر, وجزء منها يلقى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وجزء آخر يلقى في المناطق الخطرة, مما يعرض حياة الفلسطينيين الجوعى للخطر الشديد, وها هو نفس السيناريو يتكرر ».

وطالب المكتب بوقف عمليات إنزال المساعدات بهذه الطريقة « المسيئة والخاطئة وغير اللائقة وغير المجدية », وفتح المعابر البرية بشكل فوري وسريع من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع الذين يعانون من الجوع والنقص الحاد في الغذاء للشهر السادس على التوالي.

وأعرب البيان عن استنكار المكتب وإدانته البالغة « لجريمة إغلاق المعابر وحرب التجويع والحصار الظالم والتطهير العرقي », التي يواصل الجيش الصهيوني ارتكابها بكل وحشية و انتقام, محملا المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma