البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

monastir

المنستير : تتويج الفنانة التشكيلية ابتهال مزالي بالجائزة الأولى للدورة 20 لملتقى المبدعات العصاميات

أسدل الستار، مساء اليوم الأحد بالمنستير على الدورة العشرين للملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي التي نظمتها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والمركب الثقافي بالمنستير بدعم من وزارة الشؤون الثقافية في الفترة من 25 إلى 28 أفريل الحالي.

وتوجت لوحة « بُراكشة » للفنّانة التشكيلية ابتهال مزالي بالجائزة الأولى، ولوحة « طوارق » للفنّانة الصينية مانلي شان بالجائزة الثانية، ولوحة « كوناكسيون إيني » (connection innée) للفنانة هاجر بن مصباح بالجائزة الثالثة.

وأكد عضو لجنة التحكيم الجامعي والفنّان التشكيلي محمّد سامي بشير أنّ اللجنة، التي ضمت الفنانين حمدة دنيدن ومحمّد بركة (ليبيا) ومنال خليفة ومحمّد سامي بشير وعبد الحميد الثبوتي، اعتمدت في اختيار اللوحات المتوجة أصالة العمل الفني وتفرده، والتمكن التقني والتشكيلي واستغلال الفضاء، والعنوان ومواكبة الفكرة.

وتميز حفل الاختتام بعرض فني لنادي الطرب العربي بالمركب الثقافي بالمنستير بقيادة الأستاذة شيماء الخليفي وبتكريم جميع المشاركات في الملتقى وتكريم قيدومة العصاميات تاجة قيزة وتكريم الأستاذ نبيل بادة، والأستاذة لطيفة القريشي مع لمسة وفاء للفنّان التشكيلي المرحوم ياسين قلالة ولأستاذة التنشيط الثقافي المرحومة أميمة عيسى.

وجاء الملتقى هذه السنة في ثوب جديد وبرؤية متجددة وتزامن مع الاحتفال بشهر التراث، ولذلك احتضن معلم الرباط الأثري الكبير بالمنستير الافتتاح، في إطار تثمين المواقع والمعالم الأثرية، وفق ما صرح به لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات) المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمنستير شكري التليلي.

وتتميز المنستير بحراك ثقافي كثيف، ويقع سنويا عبر هذا الملتقى مد جسور التواصل بين المنستير وبين بقية مدن الجمهورية والخارج.

وتضمن برنامج هذه الدورة فقرات متنوعة، منها المعرض الجماعي بعنوان « تناغمات لونية بأنامل نسائية »، وعدّة ورشات تكوينية حيّة في معلم رباط المنستير، وعرض فني ضوئي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma