البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

ben-hassen

المنستير: وزيــر السياحة يفتتح معرض الساحــل للصناعات التقليــدية

أدى وزير السياحة محمد المعز بلحسين، يوم السبت 27 أفريل 2024 زيارة عمل إلى ولاية المنستير تولى خلالها، رفقة المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية المنستير وجيه بوميزة، الإشراف على افتتاح الدورة السادسة لمعرض الساحل للصناعات التقليدية من تنظيم الديوان الوطني للصناعات التقليدية وشركة الزيتونة للمعارض ويتواصل إلى غاية 5 ماي 2024 بقصر المعارض بالساحل بولاية المنستير تحت شعار « ريحة البلاد » بمشاركة 200 حرفي وحرفية في اختصاصات عدّة من 18 ولاية.
وأكد الوزير، بالمناسبة، أهمية هذا المعرض، الذي يعدّ الثالث من نوعه على المستوى الوطني من حيث عدد المشاركين والفضاءات وقيمة ونوعية المنتوجات التقليدية المعروضة، في مزيد تطوير الترويج للصناعات التقليدية والتعريف بها، وفرصة لتشجيع الباعثين الشبان وأصحاب الشهائد العليا على بعث مشاريع في هذا القطاع.
وابرز الوزير أنّ هناك عملا كبيرا بصدد الإنجاز في إطار اتفاقية مشتركة بين الديوان الوطني التونسي للسياحة والديوان الوطني للصناعات التقليدية لمزيد دعم البرامج الترويجية لمنتوجات الصناعات التقليدية كالمشاركة في المعارض الدولية السياحية والتظاهرات العالمية الثقافية والرياضية والترفيهية الكبرى.
وعاين الوزير، بحسب بلاغ أصدرته الوزارة ، مختلف أجنحة المعرض التي تضم عددا هاما من المنتوجات التقليدية المتميزة على غرار منسوجات الألياف النباتية والمنسوجات التقليدية وخشب الزيتون، والعطورات والزيوت الطبيعية وفخاز سجنان واللباس التقليدي والسعف والحلي والتطريز اليدوي ومنتوجات النحاس والمعادن والخزف والفخار والفسيفساء والبلور وغيرها.
كما اطلع الوزير على الأجنحة التي خصصها الديوان الوطني للصناعات التقليدية مجانا لتشجيع الباعثين الجدد، خاصة من خريجي التعليم العالي ومراكز التكوين المهني لتقديم إبداعاتهم، والاجنحة الخاصة بذوي الاحتياجات الخصوصية. واستمع في الورشات الحرفية الحيّة إلى مشاغل بعض الحرفيين، كما واكب عرضا للّباس التقليدي انتظم على هامش افتتاح المعرض.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma