البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

عرص قررطاج

مهرجان قرطاج الدولي 2023: مجموعة « كارطاغودز » تأسر جمهورها بموسيقى الميتال الصاخبة

سهرة موسيقية خالصة في نمط « الروك » لن تُمحى من ذاكرة عشاق هذا النمط الموسيقى العالمي أثثتها ليلة البارحة مجموعة « قرطاغودز » التونسية ضمن ثالث سهرات الدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي.
فبعد أن أمنت مجموعة « برزخ » الجزء الأول من السهرة أطلّت « كرطاغودز » على جمهور مهرجان قرطاج الدولي بكامل طاقتها الإبداعية الموسيقية، فهذه المجموعة استطاعت في السنوات القليلة الماضية تحقيق نجاح باهر وأن تنحت لنفسها مكانا كواحدة من أفضل الفرق الموسيقية الحية من خلال التجديد والأداء رفيع المستوى.
وتألفت المجموعة الموسيقية من طارق بن ساسي و »تيمو سومرز » على الغيتار وأيمن بن حامد على الباتري ومهدي خماخم في الغناء وياسين بلغيث على الباص.
وتعتبر فرقة « كرطاغودز » ، رائدة في مجال الميتال التونسي. وقد استطاعت موسيقاها القوية والمشحونة بالحماسة أن تأسر قلوب عشاق الميتال في تونس وأن يدوّن أعضاؤها تاريخًا لأنفسهم في ساحة الروك التونسي خلال إحياء هذا الحفل الأول لهم على مسرح مهرجان قرطاج الدولي، تمهيدًا لحفلهم المنتظر في مهرجان « موتوكولتور » في فرنسا يوم 18 أوت القادم وكذلك مهرجان « ميتال دايز 2023″ في سلوفينيا يوم 2 أوت القادم.
واستطاعت « قرطاغودز » أن تشدّ إليها اهتمام الجمهور المهوس بهذا النمط الموسيقي وهو « الميتال »، فرقص الجمهور وهتف باسم المجموعة وصفّق لها بحرارة في أجواء حماسية بعثتها في مدرّجات المسرح الروماني بقرطاج فأضفت على الجوّ الحارّ بطبعه حرارة أكبر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma