البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الريشة الطائرة

رئيس الجامعة التونسية لكرة الريشة الطائرة : العناصر الوطنية جاهزة لخوض الألعاب الافريقية الشاطئية

أكد رئيس الجامعة التونسية لكرة الريشة الطائرة « البادمنتون » رؤوف صيود أنّ العناصر الوطنية ستختتم تحضيراتها للألعاب الافريقية الشاطئية (الحمامات 2023) باجراء تربص اعدادي أخير من 15 الى 22 جوان الجاري ببرج السدرية.
وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ تحضيرات المنتخب الوطني التونسي للألعاب الافريقية الشاطئية جارية بنسق تصاعدي بمعدل 5 حصص تدريبية اسبوعيا، وذلك بمشاركة 12 عنصرا منهم 7 في صنف الذكور و5 في صنف الاناث.
وأفاد أنّ الألعاب الافريقية الشاطئية ستكون منطلقا لعودة المنتخب الوطني التونسي الى التصنيف العالمي بسبب غيابه عن المشاركات الدولية منذ سنة 2019 حيث كان يحتل المركز 550 عالميا، على حدّ قوله.
وأشار الى أنّ المنتخب الوطني سيشارك خلال شهر جويلية المقبل واثر نهاية الألعاب الافريقية الشاطيئة، في البطولة العربية لكرة الريشة الطائرة داخل القاعات بالجزائر، مبرزا أنّ الحضور التونسي سيكون بـ 6 لاعبين، منهم 3 في صنف الذكور و3 في صنف الاناث.
وبيّن أنّ فوز تونس مؤخرا بعضوية المكتب التنفيذي لكونفدرالية البحر الأبيض المتوسط للريشة الطائرة في 28 ماي الماضي خلال انعقاد الجلسة العامة الانتخابية للهيكل المتوسطي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، سيكون له انعكاس ايجابي على الريشة الطائرة التونسية.
واعتبر أنّ وجود تونس ضمن المكتب التنفيذي لكونفدرالية البحر الأبيض المتوسط سيمثل حافزا لتموقعها ضمن الهياكل الدولية وحصولها على دعم مادي ولوجستي على مستوى التجهيزات والتكوين، وخوض التربصات الخارجية وتكثيف المشاركات الدولية، والاستفادة من عديد التجارب في رياضة كرة الريشة الطائرة وفي مقدمتها التجربة الفرنسية.
وعبّر رئيس الجامعة التونسية لكرة الريشة الطائرة عن تفاؤله بمستقبل رياضة الريشة الطائرة التونسية، ملاحظا أنّ أولوية وهدف المكتب الجامعي في الفترة القادمة، بعد عودة المنتخب التونسي الى التصنيف العالمي، هو التقدم والارتقاء في التصنيف العربي والافريقي، الذي يبقى مرهونا بتكثيف المشاركات الدولية ومنه حصد أكثر ما يمكن من النقاط.
يذكر أنّ منافسات كرة الريشة الطائرة بالألعاب الافريقية الشاطئية الحمامات 2023 ستقام من 27 الى 30 جوان، بمشاركة 8 منتخبات وهي : تونس البلد المنظم، الجزائر، جنوب افريقيا، البينين، غينيا الاستوائية، جزر موريس، نيجيريا، زمبابوي.
كما تجدر الاشارة الى أنّ التركيبة الجديدة للمكتب التنفيذي لكونفدرالية البحر الأبيض المتوسط للريشة الطائرة، تتكون من اسبانيا (رئيس وأمين مال) – ايطاليا (نائب رئيس ) – كرواتيا (نائب رئيس) – مصر (نائب رئيس) – فرنسا (كاتب عام) – مالطا (عضو) – تونس (عضو).

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma