البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

football

المنتخب التونسي يواصل تحضيراته لمقابلتي غينيا الاستوائية والجزائر

واصل المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم تحضيراته لمباراة غينيا الاستوائية في اطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كاس امم افريقيا الكوت ديفوار 2023 والمقررة يوم السبت القادم, ولقاء الجزائر الودي والذي سيدور يوم الثلاثاء 20 جوان الجاري بمدينة عنابة وذلك باجراء حصة تدريبية مفتوحة مساء اليوم الاثنين بالملعب الفرعي برادس شارك فيها 23 لاعبا.
واشار جلال القادري مدرب المنتخب التونسي قبل انطلاق الحصة التمرينية ان « التحضيرات للقاءي غينيا الاستوائية والجزائر ارتكزت على الجانب الذهني باعتبار طبيعة الفترة الراهنة والتي تتزامن مع نهاية الموسم حيث سنسعى للتعامل مع المباراتين بذات التركيز والجدية رغم اختلاف الجاهزية البدنية للاعبين وهو ما جعلنا نفرد كل مجموعة ببرنامج اعدادي خصوصي ».
وتابع القادري ان « التغييرت التي عرفتها قائمة المنتخب التونسي في التربص الحالي جاءت من اجل منح الفرصة لكل لاعب متالق ومجتهد للانظمام للنخبة الوطنية وتقديم الاضافة وقد تحدثنا مع جميع العناصر لاسيما الجديدة منها لبسط الفلسلفة العامة صلب المنتخب ومتطلبات وشروط حمل الزي الوطني « .
ومن جهته اوضح اللاعب حمدي العبيدي ان « الدعوة لتعزيز صفوف المنتخب الوطني كانت ثمرة مجهودات غزيرة واجتهاد ومثابرة وهو ما يحملني مسؤولية مضاعفة لتقديم الاضافة والتعامل الجدي مع لقاء غينيا الاستوئية رغم ضماننا للترشح للنهائيات القارية « .
واكد اللاعب هيكل الشيخاوي ان « المنتخب التونسي سيقدم افضل ما لديه من عروض بمناسبة لقاء غينيا الاستوائية ثم الجزائر من اجل الدفاع عن الوانه و سمعته الطيبة رغم صعوبة المنافسة ولكن مزيج الخبرة و الطموح صلب المنتخب الحالي كفيل برفع التحدي و تحقيق الهدف المنشود ».
وشدد المدافع منتصر الطالبي ان « المنتخب التونسي سيكون خلال لقاءي السبت و الثلاثاء القادمين مطالبا بمواصلة مشواره المتميز وسلسلة نتائجه الايجابية وساحرص من جهتي على اكمال موسمي بذات العزيمة والاصرار قبل التفكير في مسالة العروض الخاصة بالموسم القادم فالتركيز منصب الان على المنتخب ورهاناته المرتقبة ».
يذكر ان اللاعب الياس العاشوري لم يشارك في الحصة التدريبية لمساء اليوم الاثنين حيث خضع الى حصة علاج طبيعي بنزل اقامة المنتخب كما ينتظر ان يكتمل نصاب منتخب نسور قرطاج غدا الثلاثاء بوصول اللاعب عصام الجبالي بينما من المتوقع ان يصل اللاعب انيس بن سليمان مساء اليوم الى تونس للمشاركة في التحضيرات.
وتجدر الاشارة الى ان المنتخب التونسي سيشد الرحال الى مالابو يوم الخميس القادم في رحلة خاصة .
وكان المنتخب التونسي قد ضمن تاهله الى النهائيات القارية باحتلاله صدارة المجموعة ب10 نقاط فيما يحتل منتخب غينيا الاستوائية المركز الثاني ب9 نقاط.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma