البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

utt

المجلس التنفيذي لآتحاد عمال تونس يناقش الوضع الإقتصادي والإجتماعي « الخطير » بالبلاد ويطالب بتجريم التطبيع

عقد اتحاد عمال تونس، المنظمة النقابية المستقلة اليوم السبت الدورة العادية لمجلسه التنفيذي برئاسة أمينه العام أسماعيل السحباني. وخصص الاجتماع للتداول حول الأزمة الإقتصادية والاجتماعية في تونس، التي « تقف على حافة الافلاس » وسط تعدد الإضرابات التي تشنها المنظمة النقابية الرئيسية في البلاد حسب ماصرح به بعض النقابيين المشاركين في الاجتماع.
وقال بدرالدين الغرسلاوي الأمين العام المساعدة لاتحاد عمال تونس في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن افتتاح المجلس التنفيذي تميز بحضور ممثل الاتحاد العام لعمال فلسطين في تونس محمد بدران الذي ألقى كلمة حول الوضع في فلسطين المحتلة والمواجهات الأخيرة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الإحتلال الإسرائيلي وضرورة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.
واضاف ان المجلس الموسع الوضع السياسي العام بالبلاد معبرا عن « القلق من التجاذبات بين الرئاسات الثلاث » الى جانب الوضع الإقتصادي الذي وصفه ب »الخطير » والوضع الإجتماعي المتسم ب »غلق الشركات وارتفاع مستوى البطالة وغلاء المعيشة وارتفاع عدد المحتكرين الذين لا وجود لنية صادقة من الحكومة لضربهم »
واستنكر ما تقوم به بعض الاطراف النقابية التي ترتهن الشعب لتمرير مطالب أقل ما يقال عنها أنها غير منطقية داعيا الى « التفكير في مصلحة البلاد التي بلغت وضعية « خطيرة جدا » على حد تعبيره.
وناقش المجلس الصعوبات التي تواجهها المنظمة من حيث الهيكلة وعلاقاتها بالمنظمات الاخرى على الصعيد الجهوي والمشاركة في المفاوضات حسب قوله.
ويشهد اتحاد عمال تونس، الذي تأسس منذ حوالي عشر سنوات، عودة النقابي إسماعيل السحباني الى أمانته العامة خلفا للمهدي كمون ب »تفويض من المكتب التنفيذي والهيئة المركزية » حسب الغرسلاوي الذي قال ان المنظمة شهدت على يديه انطلاقة جديدة من شانها ان تساهم في تكريس التعددية النقابية
وطالب الاتحاد في البيان الختامي للمجلس النتفيذي الموسع ب »سن قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني » ودعا « المطبعين الى مراجعة سياساتهم ».
وأدان والإتحاد ب »شدة العدوان الغاشم المسلط على الأراضي الفلسطينية المحتلة والوضع الخطير الذي آل إليه سكان قطاع غزة جراء القصف العشوائي واستهداف المدنيين » وهنأ « الشعب الفلسطيني على انتصار المقاومة إثر وقف إطلاق النار بدون شروط من العدو الصهيوني »
وناشد الحركة النقابية العالمية والمجتمع الدولي « بإدانة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب ».
ودعا الإتحاد الحكومات العربية والمجتمع الدولي الى تقديم مساعدات إنسانية سريعة وإعادة إعمار قطاع غزة ».
ويجمع المجلس التنفيذي الموسع للمنظمة المكتب التنفيذي وممثلي الجهات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma