البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة إحتجاجية

المنستير: وقفة احتجاجية لأعوان الحماية المدنية للمطالبة بتنقيح هيكلية الديوان الوطني للحماية المدنية

نفّذ، اليوم الاثنين، اتحاد نقابات الحماية المدنية بالمنستير، وقفة سلمية أمام مقر الإدارة الجهوية للحماية المدنية بالجهة، للمطالبة بتنقيح هيكلية الديوان الوطني للحماية المدنية، وفق ما ذكره كاتب عام اتحاد نقابات الحماية المدنية بالجهة، الهادي قدور.
وأضاف قدور في تصريح لـ(وات)، أنّ الهيكلية الجديدة صدرت عن الإدارة العامة بعد عام ونصف وهي لا تتماشي وطموحات أعوان الحماية المدنية، الذين ساهموا خلال الثورة في حماية المنشآت العمومية والخاصة، فضلا عن استشهاد إحد زملائهم (سامي يوسف)، وإصابة العديد منهم بحروق نتيجة رشهم بمادة ملتهبة، وتضرر عدّة شاحنات للحماية المدنية.
من جانبه، أوضح عضو المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات الحماية المدنية، وجدي الماي، لـ(وات)، أنّ وقفات مماثلة نظمت اليوم في كامل جهات الجمهورية، للتنديد بالهيكلية الجديدة التي وقع فيها إقصاء وحدات النجدة والإنقاذ، في حين أنهم طالبوا بضرورة تفعيل الاختصاص.
وبيّن، أنّهم يطالبون بتنقيح الأمر الحكومي عدد 757 المؤرخ في 15 أوت 2019 المتعلق بضبط الهيكل التنظيمي للديوان الوطني للحماية المدنية، ليمكن للجميع من التمتع بتفعيل الاختصاص وغيره وأن لا تقتصر المسألة على المركز وعلى بعض المصالح.
وأكد الهادي قدور، أنّهم ينتظرون أن يعقد المكتب التنفيذ لاتحاد نقابات الحماية المدنية جلسة مع الإدارة العامة للديوان الوطني، وفي حال لم يكن هناك تجاوب مع تنقيح الهيكلية فإنّهم سيصعدون في تحركاتهم النقابية إلى حين التمتع بحقوقهم، وفق قوله.
وكان المشاركون في الوقفة قد رفعوا لافتات طالبوا فيها بتفعيل الاختصاص، وبهيكلية قاعة العمليات، وبهيكلية المدرسة الوطنية ومدارس التكوين والتخطيط، وبإحداث إدارة عامة للوحدات النشيطة، معتبرين أنّ الهيكلية الجديدة لا ترتقي لحماية الأرواح والممتلكات »، حسب تقديره.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma