البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

seiffedine-makhlouf1

مخلوف: المشيشي مصر على تكوين حكومة كفاءات ، وهو خيار يتماهى مع تصور رئيس الجمهورية

قال رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف » إن المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، مصر على المضي في خياره، في تكوين حكومة كفاءات ، وهو خيار يتماهى مع تصور رئيس الجمهورية غير المفهوم ودون أفق واضح ».
وأضاف مخلوف في تصريح اعلامي، الاثنين، اثر لقاء جمع وفدا عن ائتلاف الكرامة، بالمشيشي بدار الضيافة بقرطاج، أن المشيشي متمسك بتكوين حكومة كفاءات وطنية، ولم يقدم الأسماء التي يقترحها لتشكيلة فريقه، مشيرا الى أن ائتلاف الكرامة يرفض التصويت لصالح تركيبة لا يعرف أعضاءها.
وبين أن ائتلاف الكرامة متمسك بتكوين حكومة سياسية، تعكس نتائج الانتخابات الأخيرة، قائلا، « لقد اختار الشعب أحزابا وائتلافات لتحكم وهذا واقع الديمقراطيات ».
واعتبر أن إرضاء الجميع غاية لا تدرك، وأن المشيشي لم يقدم جديدا في هذا الاجتماع، ومتشبث على تجاوز الأحزاب ونتائج الانتخابات، وأن ذلك »
يمكن أن يوضع في خانة حسن النوايا رغم أن السياسة لا تبنى على حسن النوايا » ، وفق تعبيره.
يذكر أن المشيشي، انطلق في مشاورات تشكيل الحكومة بداية من يوم 26 جويلية الفارط، بمهلة قدرها شهر ، وفق ما ينص عليه الدستور ، بعد تكليف رئيس الجمهورية له.
وقام خلال الأسابيع الماضية بجملة من الاجتماعات مع مختلف الأطراف السياسية وممثلين عن المنظمات الوطنية وشخصيات سياسية ووطنية وخبراء اقتصاديين ، وعبر عن مضيه في تكوين حكومة كفاءات وطنية بسبب الخلافات العميقة بين الفرقاء السياسيين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma