البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

جامعة قابس

قابس: إحداث مسالك تكوين جديدة في جامعة قابس

أفاد رئيس جامعة، قابس كمال عبد الرحيم، اليوم الاربعاء، بأن الجامعة ستشهد خلال السنة الجامعية الجديدة إحداث عدد من التأهيلات الجديدة في الإجازة والماجستير، إلى جانب إحداث مرحلة تحضيرية علمية مندمجة في التكوين الهندسي في اختصاص الاعلامية بالمعهد العالي للإعلامية والملتيميديا بقابس بطاقة استيعاب تبلغ 60 طالبا.
وأوضح عبد الرحيم لـ »وات » أن هذه المرحلة التكوينية، التي تدوم سنتين، تفضي الى أحد مسلكين وهما إما الهندسة الإعلامية وأنظمة المعلومات أوالمنظومات المحمولة وأنترنات الأشياء، وتدوم الدراسة في كل منهما 3 سنوات بالمعهد العالي للإعلامية والملتيميديا بقابس .
وسيشهد المعهد العالي للدراسات القانونية بقابس إحداث تكوين عن بعد في الإجازة في القانون الخاص وتكوين عن بعد في مستوى الماجستير في قانون الإجراءات، فيما سيشهد المعهد العالي للإعلامية بمدنين إحداث إجازة في علوم الإعلامية وسيتم في إطار برنامج للتعاون مع عدد من الجامعات الألمانية إحداث ماجستير بحث في اختصاص الطاقة المستدامة والريادة بالمدرسة الوطنية للمهندسين بقابس.
ومن جهة اخرى، تقرر تقسيم المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بقابس إلى معهد تحضيري للدراسات الهندسية ومعهد عال للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وهو تقسيم سيصدر الأمر الخاص به في وقت قريب، وفق تأكيد رئيس جامعة قابس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma