البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

iran

إيران: مستمرون في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع سوريا رغم العقوبات الأمريكية الجديدة

أكدت إيران اليوم الخميس، أنها مستمرة في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع سوريا رغم العقوبات الأمريكية الجديدة « الأحادية والظالمة » ضد دمشق، بحسب وكالة أنباء (فارس) الإيرانية.
ونقلت الوكالة شبه الرسمية اليوم عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، تنديده بالعقوبات الأمريكية الجديدة ضد سوريا، مؤكدا أن طهران مستمرة في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع هذا البلد المقاوم رغم العقوبات.
واعتبر موسوي تنفيذ العقوبات الأمريكية الجديدة ضد سوريا المسماة بقانون قيصر « انتهاكا للقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية »، مؤكدا أن تنفيذ مثل هذا العقوبات في ظروف تفشي مرض فيروس كورونا لا يؤدي سوى إلى زيادة معاناة الشعب السوري وآلامه.
وشدد على « أن إيران وكما أعلنت من قبل لا تقيم وزنا لمثل هذا العقوبات الأحادية والظالمة، والتي تقوم على الغطرسة وتعدّها إرهابا اقتصاديا ضد الشعب السوري ويصب في الجهود الأمريكية الرامية لزعزعة الاستقرار في سوريا ».
وقال موسوي إن إيران مستمرة في تعاونها مع الحكومة السورية وشعبها المقاوم ومستمرة في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دمشق رغم العقوبات.
وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الأربعاء فرض عقوبات هائلة على سوريا، في محاولة لزيادة تخفيض إيرادات الحكومة السورية.
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في بيان إن العقوبات الأخيرة، التي نص عليها « قانون قيصر »، تشمل 39 فردا وكيانا، من بينهم الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد.
وأوضح أن المستهدفين من العقوبات « لعبوا دورا رئيسيا في عرقلة التوصل إلى حل سياسي سلمي للصراع ».
ونددت دمشق في بيان الأربعاء بالعقوبات الأمريكية الجديدة، معتبرة إياها « شكلا جديداً من الإرهاب ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma