البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الخارجية

وزير الخارجية يتحادث مع رئيس الوكالة الجامعية للفرنكوفونية

تحادث وزير الشؤون الخارجية، نور الدين الريّ، اليوم الخميس بمقر الوزارة، مع سورين شمبيانو، رئيس الوكالة الجامعية للفرنكوفونية والذي كان مرفوقا بسفير جمهورية رومانيا في تونس، دان شتونيسكو.
وتناول اللقاء « آفاق التعاون بين تونس والوكالة الجامعية للفرنكوفونية، لاسيما في ضوء إحتضان تونس للقمة الثامنة عشر للمنظمة الدولية للفرنكوفونية في شهر ديسمبر 2020 والتي ستتزامن مع الذكرى الخمسين لإنبعاث هذه المنظمة »، وفق بلاغ للخارجية.
وأعرب الوزير بالمناسبة عن تقديره للجهود التي تقوم بها الوكالة لدعم التعاون مع تونس، خاصة في مجال التعليم العالي، مؤكدا حرص البلاد التونسية على توفير كل أسباب النجاح للقمة الفرنكوفونية، من حيث التنظيم والمضمون، مبرزا في هذا الصدد « أهمية المحور المقترح لهذه القمة والمتعلق بالإقتصاد الرقمي ودوره في التنمية والتضامن في الفضاء الفرنكوفوني، والذي ينسجم مع المبادئ السامية التي بعثت من أجلها منظمة الفرنكوفونية، كفضاء للتعاون والتضامن والحوار ».
من جانبه، أعرب شمبيانو عن إعجابه بتجربة الإنتقال الديمقراطي في تونس وبمستوى التعاون القائم مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مثمنا جهود الحكومة التونسية لإنجاح القمة الفرنكوفونية المقبلة وثقته في « قدرة تونس على حسن تنظيم هذا الحدث الهام ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma