البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ارتفاع نسبة محاولات الهجرة غير الشرعية في صنف الإناث ___immigration

القبض بصفاقس والمنستير على 49 شخصا من أجل محاولة اجتياز الحدود البحرية خلسة

اعلنت وزارة الداخلية، امس الخميس، إحباط عمليتي ابحار خلسة من ولايتي صفاقس والمنستير وضبط 49 شخصا بينهم اجانب .
واوضحت الوزارة في بلاغ أن دورية مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بجبنيانة (ولاية صفاقس) ضبطت  الاربعاء، 15 شخصا حاملين لجنسيات دول افريقية مختلفة كانوا بصدد التحضير للمشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل الجهة.
وأذنت النيابة العمومية لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمكان بمباشرة قضية عدلية موضوعها « تكوين وفاق قصد الإعداد والتحضير لارتكاب جريمة مغادرة التراب التونسي بحرا دون رخصة  » واتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.
وفي ولاية المنستير تمكنت امس الاربعاء دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بهذه الولاية من ضبط مركب صيد مستوى سواحل البقالطة كان على متنه 34 مجتازا اصيلي ولايتي القيروان والمنستير تتراوح اعمارهم بين اعمارهم بين 15 و34 سنة.
واضافت الوزارة في بلاغ ثان ان من ضمن الموقوفين 3 افراد مفتش عنهم من اجل تورطهم في قضايا حق عام و5 من منظمي العملية كما تم حجز مبلغ مالي من العملة الاجنبية قدره 60 أورو.
وبالتحري معهم إعترف الموقوفون انهم كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا وفق البلاغ.
وأذنت النيابة العمومية بإحالتهم على فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بالمنستير لمواصلة التحريات معهم واتخاذ الاجراءات القانونية في شانهم ومباشرة قضية عدلية موضوعها « تكوين وفاق يهدف الى اجتياز الحدود البحرية خلسة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma