البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الجزائر algerie

انطلاق مسيرات الجمعة ال24 في الجزائر

انطلقت صباح اليوم الجمعة مظاهرات جديدة في الجزائر للمطالبة بالتخلص من بقايا نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة والإسراع بالاستجابة للمطالب التي ألحّ عليها الشّارع منذ ما يزيد عن الخمسة أشهر. « الجزائر أمانة بعتوها للخونة »، بهذا الشّعار انطلقت المسيرة الشّعبية في الجمعة الـ24 من عمر حراك الشّارع بالجزائر، حيث ردّد مئات المحتجّين قائلين « هذه المرة لن تسكتونها » و « أنتم متمسكون بالسّلطة ونحن مصرّون على رحيلكم ».

ووسط تعزيزات أمنية مشدّدة وانتشار كبير لرجال الشّرطة، سار المحتجّون رافعين الشّعارات المطالبة بما وصفوه بـ »عدم التّحرش بالحراك »، معتبرين التّعامل مع المسيرات السّلمية بـ »حشود رجال الشرطة وتطويق الشوارع الرئيسية بالأمن تعدي على الحريات.

وفي الوقت الذي طالبت لجنة قيادة الحوار في الجزائر المكونة من ست شخصيات والتي عيّنها رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح، بفسح المجال أمام المتظاهرين يوم الجمعة دون تشديد الخناق عليهم، يرى المحتجون أن ردّ السلطة جاء عكس طلب اللجنة.

وانسحب من لجنة الحوار والوساطة العضوان عز الدين بن عيسى وإسماعيل لالماس، في الوقت الذي أعلن رئيس البرلمان السّابق عن نيته الاستقالة بعد أن قوبلت شروط اللجنة بما وصفه الشّارع الجزائري بـ »الرّفض من قبل رئيس أركان الجيش القايد صالح ».

المصدر : د ب أ

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma