البث الحي

الاخبار : متفرقات

facebook

بزنس انسايدر: تغريم فيسبوك 5 مليارات دولار بسبب فضيحة أناليتيكا

ذكرت شركة فيسبوك Facebook أنها تعتزم دفع غرامة تتراوح بين 3 مليارات دولار و5 مليارات دولار بسبب فضيحة أناليتيكا كامبريدج، حيث انتهكت فيسبوك بيانات 78 مليون مستخدم دون موافقتهم.

وبحسب موقع بزنس انسايدر، أشارت فيسبوك إلى أنها وضعت احتمال دفع 3 إلى 5 مليارات دولار، لكن القضية لم تحل حتى الآن ولا توجد ضمانات تؤكد أن فيسبوك ستقوم بدفع مبلغ أقل أو أكثر، حيث لم تقدم فيسبوك تفاصيل حول التحقيق من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية.

بدأت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بالتحقيق مع عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك في مارس 2018، بعد إساءة معاملتها بيانات المستخدمين في موقعها مرتبطة برئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالدو ترامب.

وواجهت فيسبوك عيوبا عديدة في الخصوصية في السنوات الأخيرة، بما في ذلك حادثة القرصنة التي أدت إلى كشف معلومات شخصية لـ30 مليون مستخدم، وقامت فيسبوك في الشهر الجاري بانتهاك خصوصية 1.5 مليون مستخدم جديد دون إبلاغهم أو طلب موافقتهم.

يذكر أن فيسبوك حققت في الربع الأول من عام 2019 إيرادات بمبلغ 45 مليار دولار نقدًا، وقفزت أسهم الشركة الأمريكية بنسبة 5% ليصل سعرها 192 دولاراً يوم الأربعاء.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma