البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

election parlementaire الإنتخابات التشريعية تونس 2019

رابطة الناخبات تنظم بداية من هذا الأسبوع دورات تدريبية للمترشحات للانتخابات التشريعية القادمة

تنظم رابطة الناخبات التونسيات، بداية من الأسبوع الجاري، سلسلة من الدورات التدريبية في الاتصال السياسي لعدد من القيادات النسائية اللاتي ستترشحن للانتخابات التشريعية القادمة من أجل تعزيز مشاركتهن في الاستحقاق الانتخابي القادم.
وتتنزل هذه السلسة من الدورات التدريبية في اطار برنامج  » نساء فاعلات من أجل التغيير » الذي تنفذه الرابطة بالشراكة مع المركز الدنماركي للبحوث والمعلومات حول النوع الاجتماعي.
وتهدف رابطة الناخبات التونسيات من خلال هذا التدريب إلى التشجيع على المشاركة في الانتخابات وتحسين قدراتها الاتصالية والتواصلية وتأهيلها إلى مواقع القرار وإدراج مقاربة النوع الاجتماعي في سياسة الدولة من خلال وضع البرامج المحلية والجهوية وتطبيق المساواة بين الجنسين.
وشاركت الرابطة في الاستحقاقات الانتخابية في سنتي 2011 و 2014 وفي العملية الانتخابية برمتها من منظور النوع الاجتماعي وأنشأت منصة للمراقبات والمراقبين تغطي العديد من المناطق في كامل الجهات.
وتجدر الإشارة إلى أن رابطة الناخبات التونسيات تعمل على دعم مكاسب المرأة وتعزيزها من خلال ضمان حقوقها الأساسية في الحرية والمساواة والكرامة وفي الممارسة الفعالة للمواطنة بالإضافة إلى تحسين قدرة المرأة على المشاركة الفعالة في الشؤون العامة وخاصة في السياسة كمرشحات ومراقبات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma