البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس فرنسا

وفد من مدينة سان بريو بمقاطعة سواحل الارمور بفرنسا يؤدي زيارة إلى قابس

يؤدي وفد من مدينة سان بريو عاصمة مقاطعة سواحل الارمور بفرنسا، يومي 25 و 26 نوفمبر الجاري زيارة الى قابس في اطار الجهود المبذولة لإعادة إحياء التعاون اللامركزي بين بلدية قابس وهذه المدينة الفرنسية اللذين يجمع بينهما ميثاق تعاون تم إبرامه في 28 نوفمبر 1998 وتوقف منذ سنة 2010 .
وقد تدارس وفد بلدية سان بريو الذي يتقدمه نائب رئيس هذه البلدية، سعيد بن دراز، مع رئيس بلدية قابس الحبيب الذوادي وأعضاء المجلس البلدي المعنيين بالتعاون الدولي المجالات المتاحة للتعاون بين الجانبين، وتم في لقاء انتظم بمعرض قابس الدولي الذي يحتضن صالون الفلاحة والصناعات الغذائية ابراز فرص الاستثمار بالولاية، ولاسيما في قطاع الباكورات الجيوحرارية والصناعات النظيفة.
كما اطلع وفد بلدية سان بريو علـى مشروع الإدارة الالكترونية ببلدية قابس وعلى مشروع « مدينتنا » بهذه البلدية الذي تمت من خلاله بلورة العشرات من المشاريع التي تهدف الى إعداد مدينة قابس في أفق 2030 .
وكانت لوفد بلدية سان بريو زيارات ميدانية لسوق جارة وشنني ولسوق المنزل اين اطلع على مبادرة إحياء الأحياء، كما زار معرضا للفنون التشكيلية نظمته جمعية دار الفنون بحوش خريف .
وحظي النشاط الاجتماعي بنصيب وافر في هذه الزيارة حيث كانت لضيوف مدينة قابس زيارة لجمعية القاصرين عن الحركة العضوية بقابس ولفرع قابس للاتحاد التونسي لإعانة الأشخاص القاصرين ذهنيا حيث تم تدارس المجالات المتاحة لدفع التعاون في المجالات المرتبطة بذوي الاحتياجات الخصوصية.
يشار الى ان المجلس الجهوي بقابس يرتبط بتعاون لامركزي مع مقاطعة سواحل الارمور بفرنسا يعود تاريخه الى سنة 1985 وتم بفضل هذا التعاون انجاز العديد من المشاريع والبرامج المشتركة .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma