البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

coree sud coree nord

الكوريتان تعقدان محادثات رفيعة المستوى لمناقشة سبل تنفيذ اعلان بيونغ يانغ المشترك

تعقد الكوريتان اليوم الاثنين محادثات رفيعة المستوى لمناقشة سبل تنفيذ اعلان بيونغ يانغ المشترك الذي وقعه رئيسا البلدين في قمتهما الأخيرة وذلك في دار السلام من الجانب الجنوبي من قرية بانمونجوم الحدودية .
ويتكون الوفد الكوري الجنوبي من 5 مسؤولين: وزير الوحدة جو ميونغ-غيون الذي يرأس الوفد ونائبه تشون هيه-سونغ والنائب الثاني لوزير الأراضي والمرور(النقل) كيم جونغ-ريول والنائب الثاني لوزير الثقافة والرياضة والسياحة نو تيه-غانغ، ونائب المدير العام لمكتب رئيس الوزراء آن مون-هيون.
بينما يشمل الوفد الكوري الشمالي رئيس لجنة السلام والوحدة الوطنية ري سون-غوان الذي يرأس الوفد ووزير السكك الحديدية كيم يون-هيوك ووزير حماية الأراضي والبيئة بارك هون-يونغ ونائب وزير الرياضة وون غيل-وو ونائب رئيس لجنة التعاون الاقتصادي القومي بارك ميونغ-تشول.
وتجدر الإشارة الى أن اعلان بيونغ يانغ المشترك يتضمن  » عملية إعادة ربط للسكك الحديدية والطرق بين الكوريتين خلال العام الجاري . وسبق أن حاولت الدولتان إجراء دراسة ميدانية في الشمال بعد إرسال خبراء جنوبيين وقطار في نهاية اوت الماضي، غير أنهما لم تتمكنا من ذلك لعدم موافقة قيادة قوات الأمم المتحدة على مرور القطار للخط الفاصل العسكري بين الكوريتين.
ويتوقع أن الجانبين سيناقشان مجمل القضايا منها جدولة محادثات منظمتي الصليب الأحمر لمناقشة مسألة تأسيس موقع دائم للم شمل الأسر المشتتة بين الكوريتين ، ومسالة تشكيل اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين وزيارة فرقة بيونغ يانغ الفنية الى سيول خلال أكتوبر الجاري ومسألة المشاركة في الأولمبياد الصيفية 2020 معا، واستضافة الأولمبياد الصيفية 2032 بصورة مناصفة بالإضافة الى سبل التعاون في مجال الغابات والحجر الصحي للحد من انتشار الوباء والتعاون الصحي .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma