البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

box

اللجنة الأولمبية الدولية تجمد علاقاتها مع الاتحاد الدولي للملاكمة

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، امس الجمعة، أنها جمدت علاقاتها مع الاتحاد الدولي للملاكمة، ورفضت منح رئيسه بالوكالة الأوزبكستاني « غافور رخيموف » بطاقة اعتماد لحضور دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي تنطلق اليوم السبت في بوينس ايرس.
وأوضحت اللجنة في بيان لها أنها « جمدت جميع علاقاتها مع الاتحاد الدولي للملاكمة، باستثناء العلاقات الضرورية على المستوى العملي من أجل تطبيق القرارات المتخذة. لهذا السبب، لن تمنح بطاقة اعتماد لرخيموف في دورة الألعاب الأولمبية للشباب ».
وتندرج الملاكمة بين رياضات النسخة الثالثة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب المقررة في بوينوس ايرس من 6 الي 18 أكتوبر الجاري.
وكانت اللجنة الأولمبية قد أعلنت الأربعاء أنها هددت بسحب الاعتراف بالاتحاد الدولي للملاكمة وسحب الملاكمة من برنامج أولمبياد طوكيو 2020 « إذا ما لم يتم إيجاد حلول لمشاكل إدارتها ».
وعبرت اللجنة الأولمبية الدولية دون ذكر إسم رجل الأعمال الأوزبكي المثير للجدل غافور رخيموف، المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد الدولي للملاكمة بعد رفض ترشيح الملاكم الكازخستاني السابق سيريك كوناكباييف، عن « قلقها على وجه الخصوص من ظروف تشكيل القائمة الانتخابية ».
ورفضت لجنة الانتخابات في الاتحاد الدولي للملاكمة ترشيح المنافس الوحيد لرخيموف، سيريك كوناكباييف، صاحب الميدالية الفضية في أولمبياد موسكو 1980 بألوان الاتحاد السوفياتي.
وسيصبح رخيموف رئيسا للاتحاد بالتزكية في الكونغرس المقرر في موسكو في الثاني والثالث من نوفمبر المقبل.
وينص القانون الانتخابي للاتحاد الدولي للملاكمة على أنه « إذا كان هناك مرشح واحد فقط، فلا يجرى التصويت ويعلن المرشح الوحيد فائزا ».
وفي خطوة غير معهودة، وجهت المديرة المسؤولة عن الأخلاقيات في اللجنة الأولمبية الدولية الفرنسية باكوريت جيرار زابيلي رسالة في 31 اوت الماضي لرجل الأعمال الأوزبكي المثير للجدل، طالبة منه عدم الترشح للانتخابات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma