البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

arabia  union league arabe   الجامعة العربية

اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية غدا لبحث التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدا الثلاثاء بالقاهرة، اجتماعا طارئا لبحث التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.
وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية سعيد أبو علي في بيان صحفي، إن الاجتماع سيبحث جرائم إسرائيل ضد المتظاهرين السلميين الذين خرجوا في « مسيرة العودة الكبرى » بمناسبة الذكرى ال 42 ليوم الأرض (30 مارس) للمطالبة بحق العودة، وكذا الأحداث المستمرة والخطيرة التي تنتهجها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.
وأضاف أبو علي أن الجامعة « تتابع عن كثب هذه التطورات، وآخرها المجزرة الاسرائيلية التي ارتكبت ضد متظاهرين سلميين على حدود قطاع غزة ».
وشدد على ضرورة « تحمل المجتمع الدولي بأسره وكافة مؤسساته المسؤولية الكاملة لوضع حد فوري لهذه الجرائم الإسرائيلية، وتشكيل لجنة تحقيق بصورة عاجلة لمساءلة الاحتلال وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني على طريق إنهاء هذا الاحتلال ».
يذكر أن 16 فلسطينيا استشهدوا وأصيب أكثر من 1400 آخرين بجروح، يوم الجمعة الماضي، بعد أن فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحته في اتجاه عشرات الآلاف من الفلسطينيين تجمعوا على بعد أمتار من السياج الفاصل على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، في مسيرة أطلقوا عليها « مسيرة العودة الكبرى » إحياء ليوم الأرض الفلسطيني وتأكيدا لحقهم في العودة إلى أراضيهم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma