البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الخارجية

وزير الخارجية يواصل سلسلة لقاءاته مع مسؤولين بالكامرون

أعرب وزير الدولة الكاتب العام لرئاسة الجمهورية الكامرونية « فارديناند نغوه نغوه »، خلال لقائه مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، بالعاصمة الكامرونية ياوندي، عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع تونس في مختلف المجالات، مشيدا بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها الكفاءات التونسية في الكاميرون، ومساهمتها الفعالة في تحقيق الأهداف التنموية بها.

 

من جهته، عبر وزير الخارجية خلال هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار مشاركته في أشغال الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة التونسية الكامرونية، يومي 26 و27 أفريل الجاري، عن ارتياحه لمستوى التعاون الذي بلغته العلاقات التونسية الكامرونية، معربا عن حرص تونس على مزيد الارتقاء بها إلى أعلى المراتب، وفق بلاغ صادر اليوم السبت عن وزارة الخارجية.

 

‏كما عبر عن استياء تونس من حملات التشويه التي تتعرض لها في إطار تعاطيها مع مسألة الهجرة غير النظامية، واستهجانها لمحاولات التوظيف الأجنبية للمس من سمعة تونس والإساءة لها، مشيرا إلى رفض تونس القطعي للتدخل الأجنبي في شؤون البلاد الداخلية وفي سيادة قرارها الوطني.

 

وجدد التعبير عن الموقف المبدئي لتونس الداعم للقضية الفلسطينية العادلة، والداعي الى وقف الاعتداءات الوحشية للكيان المحتل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، مذكرا بدعم تونس لمختلف حركات التحرر الوطني في افريقيا.

 

وأشارت وزارة الخارجية في بلاغها، أن وزير الدولة الكاتب العام لرئاسة الجمهورية الكامرونية، استقبل وزير الخارجية نيابة عن رئيس الجمهورية الكامروني « بول بيا ».

 

كما التقى وزير الخارجية، في الاطار ذاته، بالوزير الكاميروني المعتمد لدى وزير النقل « نجويا زاكارياو »، ‏وعبر الجانبان خلال اللقاء، عن تطلعهما إلى مزيد دفع التعاون التونسي الكاميروني في مجال النقل الجوي، في أفق إطلاق الخطوط التونسية لخط مباشر بين البلدين في موفى سنة 2024، وفق ما جاء في بلاغ ثان لوزارة الخارجية اليوم السبت.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma