البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

أحمد-ابو-الغيط

ابو الغيط يشعر « بالصدمة » إزاء التقارير حول تجارة الرقيق في ليبيا ويرحب بالتحقيق فيها

أعرب الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط، اليوم (الثلاثاء) عن » شعوره بالصدمة » إزاء التقارير المتداولة بشأن « تجارة الرقيق » في ليبيا، مرحبا بإعلان حكومة الوفاق عن فتح تحقيق رسمي في الأمر.
وقال المتحدث باسم الجامعة العربية الوزير المفوض محمود عفيفي، في بيان اليوم، إن ابو الغيط « شعر بالصدمة » جراء التقارير الإعلامية التي زعمت وجود حالات للإتجار في الرقيق في بعض المواقع خارج طرابلس.
ورحب عفيفي بإعلان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية عن فتح تحقيق رسمي في هذه التقارير، التي « أظهرت المعاملة اللاإنسانية التي يتعرض لها المهاجرون غير الشرعيين في ليبيا ».
ودعا إلى « ضرورة تقديم مرتكبي هذه الأفعال المشينة للعدالة إذا أثبتت التحقيقات صحة هذه التقارير ».
ودعا المجتمع الدولي، ووكالات وأجهزة الأمم المتحدة المختصة، وفي مقدمتها المنظمة الدولية للهجرة، إلى « تكثيف الدعم » المقدم لليبيا « لمساعدتها على مواجهة التحديات والأعباء التي تتحملها جراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر أراضيها إلى السواحل الأوروبية ».
كما دعا إلى ضرورة التصدي للميليشيات والعصابات المنخرطة في تهريب والإتجار في البشر في ليبيا، معتبرا أن « السبيل الأمثل للتعامل مع هذه الظاهرة يكمن في إتمام العملية السياسية واستكمال بناء المؤسسات الموحدة للدولة الليبية لتمكينها من بسط كامل سيطرتها على البلاد والحفاظ على الأمن وتنفيذ القانون على أراضيها ».
وكانت شبكة ((سي ان ان)) الاخبارية الأمريكية نشرت قبل ايام تحقيقا حول ما قالت انه مزاد لبيع مهاجرين في ليبيا.
وتضمن التقرير مقطع فيديو التقط خلسة في أحد المراكز السرية للمهاجرين يظهر عددا منهم وهم يباعون في مزاد علني من قبل مهربين للعمل كمزارعين.
وأعلنت حكومة الوفاق الوطني الأحد أنها تجري تحقيقا في الأمر.
ومنذ الاطاحة بنظام معمر القذافي في عام 2011، تعاني ليبيا من فوضى أمنية وصراع على السلطة، بين حكومة في طرابلس تحظى بدعم المجتمع الدولي، وأخرى في الشرق غير معترف بها يدعمها مجلس النواب وقوات « الجيش الوطني الليبي »، التي يقودها المشير خليفة حفتر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma