البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

imed-hammami

رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة بتونس تعلن عن توفير تربصات مجانية لفائدة المتكونين بعدة اختصاصات

أعلنت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة بتونس لورانا لاندو، اليوم الثلاثاء انه سيتم توفير تربصات مجانية لفائدة المتكونين بعدة اختصاصات من اجل تحسين تشغيليتهم.
وأضافت لاندو لدى لقائها رفقة المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ويليام لاسي سويغ وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي، ان هذه التربصات من شانها تمكين خريجي مراكز التكوين من تحسين كفاءاتهم و اكتساب تجارب مهنية ذات قيمة عالية ، تمكنهم من الاندماج بيسر في سوق الشغل الوطنية و الدولية.
ومن جانبه اعرب ويليام لاسي سويغ، عن استعداد المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الدعم الفني ولتطوير برامج الشراكة مع الوزارة لتوفير برامج وفرص هامة لتشغيل الشباب، خاصة بالجهات التي ترتفع بها نسب البطالة.
وأبدى الحمامي من ناحيته، استعداد حكومة الوحدة الوطنية لتطوير برامج الشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة في مجال التكوين المهني والتشغيل ، مشيرا في ذات السياق الى ضرورة بعث برامج من شأنها ان تساهم في تطوير التكوين واعداد المهارات اللازمة التي ستحتاجها سوق العمل الليبية.
و اكد ان المناخ الاجتماعي بتونس اصبح ملائما لجلب الاستثمارات الخارجية ، معتبرا ان تونس تعتبر نموذجا يحتذى في افريقيا على مستوى التكوين المهني وتنمية الموارد البشرية ، مشيرا الى انه يتم سنويا استقبال متكونين من من عدة بلدان افريقية بمختلف مراكز التكوين المهني.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma