البث الحي

الاخبار : متفرقات

وزارة الحج السعودية تعتمد تطبيق "الأسورة الإلكترونية" على الحجاج

السوار الذكي » لحجاج مكة هذا العام »

قال مسؤول في وزارة الحج والعمرة السعودية إن 1.4 مليون حاج من المنتظر أن تستقبلهم المملكة، سيستخدمون الأسورة الذكية، بغرض تيسير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

ولفت عبدالله مرغلاني وكيل وزارة الحج والعمرة، مدير عام فرع الوزارة، بمحافظة جدة، إلى أن موضوع الأسورة الذكية، يأتي ضمن نظام وبرامج المسار الإلكتروني الخاص بأعمال وخدمات الحج، تشترك فيه العديد من الجهات، والوزارات.

كما رجح مرغلاني أن يصل عدد الحجاج العام الحالي إلى ما يقارب 1.4 مليون حاج، وأنهم لن يستطيعوا دخول المملكة، دون استيفاء الشروط اللازمة لذلك.

وأوضح مرغلاني بأن تطبيق « الأسورة الذكية » سيتضمن المعلومات اللازمة، والضرورية، المتعلقة بالحاج، من معلومات عن الحاج (الاسم، الجنسية، الحالة الصحية)، لتساهم بعمليات إرشاد الحجاج، والتعرف عليهم، ومعرفة الهوية، والجهات الخدمية التابعين لها، ومواقع السكن، بما يضمن سلامة الحجاج.

من جهة أخرى أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى أن المديرية العامة للجوازات أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لحج هذا العام وفق الخطة السنوية لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام، وأتمت إعداد كوادرها البشرية المدربة والمؤهلة لأعمال حج هذا العام 1437 هجرية.

السوار الالكتروني ضد الماء ومرتبط الكترونيا بالف كاميرا منصوبة في الحرم المكي واماكن الحجيج الاخرى. وبمجرد ادخال رقم السوار او اسم الحاج فان الكاميرات ستحدد مكان وجوده لغرفة العمليات الأمنية.
السوار الإلكتروني مرتبط بنظام تحديد المواقع العالمي GPS ويمكن تحديد موقع أي حاج في أي لحظة
ويمكن لمسؤولي الأمن الدخول على معلومات أي سوار في أي لحظة عبر الهواتف الذكية.

المصدر وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma