البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

BEN-AMMAR (1)

وزير الخارجية يعلن في لقاء مع رئيس الحكومة الكاميرونية عن قرار فتح خط جوّي مباشر تونس- دوالا- تونس موفّى السنة الحالية

التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، رئيس الحكومة الكاميرونية « جوزيف ديون نقوت، وذلك بمناسبة الزيارة التي يؤديها الى ياوندي لترؤس أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة مع نظيره الكاميروني.

 

واعلن الوزير، خلال هذا اللقاء، عن قرار السلطات التونسية فتح خط جوّي مباشر تونس- دوالا- تونس مع موفّى السنة الحالية، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.

 

وقد رحّب رئيس الحكومة الكاميرونية بهذه الخطوة التي من شأنها أن تُسهم في مزيد دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية وتتيح فرصا جديدة وواعدة للتعاون بين الفاعلين الاقتصاديين من الجانبين.

 

وأكد عمار في جانب اخر، الأهمية التي يكتسيها انعقاد اللجنة المشتركة في هذه المرحلة بالذات، التي تتّسم بديناميكية خاصة يشهدها التعاون مع دول افريقيا جنوب الصحراء وخاصة منها الكاميرون، مشيدا بمتانة العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع البلدين منذ إرساء العلاقات الدبلوماسية بينهما سنة 1961.

 

وأضاف أن المشاركة التونسية الهامة ورفيعة المستوى في أشغال هذه اللجنة المشتركة، تعكس حرص البلدين على الارتقاء بالتعاون الثنائي الى أفضل المراتب.

 

ومن جانبه، أكّد رئيس الحكومة الكاميرونية وجود إرادة سياسية حقيقية ومشتركة تحدو قيادتي البلدين لمزيد تعزيز علاقات التعاون وتطويرها في مختلف المجالات ولاسيّما الاقتصادية منها.

ويترأس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة الحادية عشرة (11) للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية التي تلتئم بالعاصمة الكامرونية ياوندي يومي 26 و27 أفريل 2024.

وستُخصّص أشغال هذه الدورة للتباحث حول السبل والآليات الكفيلة بمزيد دعم وتعزيز التعاون التونسي-الكاميروني في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية منها.

كما ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية التي تهدف إلى إثراء الإطار القانوني للتعاون بين البلدين وتوسيع مجالاته.

وسيلتقي الوزير خلال هذه الزيارة بعدد من كبار المسؤولين الكاميرونيّين.

كما سيعقد لقاء مع أفراد الجالية التونسية المقيمة بالكاميرون، ويؤدّي كذلك زيارات لمقرّات الشركات التونسية الناشطة في هذا البلد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma