البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

cache_660x660_Analog_medium_17296118_19684_30032024

اختتام تظاهرة « بيبان المدينة 2″

أشرف الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية المنصف بوكثير، في سهرة الجمعة 29 مارس، على فعاليات اختتام تظاهرة « بيبان المدينة 2″ التي يُنظمها مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي بالاشتراك مع المعهد الوطني للتراث في عدد من معالم مدينة تونس العتيقة.

 

وواكب المنصف بوكثير مجموعة من العروض بتقنية « مابينغ » أعادت تجسيد أبواب مدينة تونس العتيقة وهي باب منارة وباب سويقة وباب جديد وباب القصبة والتي تضمنت تفاصيل تاريخية عن هذه الأبواب وجدواها خلال فترات زمنية متعاقبة.

 

كما تعرّف السيّد الوزير والجمهور الحاضر في هذه السهرة خلال جولة افتراضية باعتماد تقنية الواقع المعزّز على أبرز معالم مدينة تونس العتيقة وعلى الصناعات التقليدية التي تشتهر بها، إلى جانب مواكبته لعرض للأزياء التقليدية من انجاز المصمم سفيان بن قمرة.

 

واحتضن مقر المعهد الوطني للتراث دار حسين عرض « الكترو كوفي » يُثمن الموروث الموسيقي الصوفي باعتماد التكنولوجيات الحديثة، وقدّم الأستاذ عبد الستار عمامو حكايات عن المدينة وأبوابها إلى جانب عروض لأفلام وثائقية تستعرض تاريخ المدينة العتيقة ومعالمها الأثرية.

 

وجدير بالذكر، أن هذه التظاهرة تُتيح الفرصة أمام أصحاب المؤسسات الناشئة لتقديم مُشاريعهم المتمثلة أساسا في تثمين الموروث الثقافي الوطني على غرار vega book و tynass والتي يشرف على تأطيرها مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma