البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

gryaa

الممثل التونسي محمد قريع يتوج بجائزة افضل ممثل بمهرجان القاهرة للفيلم القصير

تحصل الممثل التونسي محمد قريع على جائزة افضل ممثل بمهرجان القاهرة للفيلم القصيرالمنتظم في دورته الثالثة من 21 الى 25 ديسمبر الفارط ب »مسرح الابداع « بدار الاوبرا المصرية وذلك عن دوره بالفيلم القصير « تسلل واضح » للمخرج سامي التليلي وبطولة مجد مستورة والبحري الرحالي .
كما تحصل الفيلم التونسي « لا وقت للنساء » للمخرجة سارة العبد على جائزة افضل فيلم وثائقي عربي قصير مثلما نال الفيلم الوثائقي التونسي « فستان عائشة » للمخرج محمد سعيد على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.
وكان مهرجان القاهرة للفيلم القصير في دورته الثالثة قد فتح المجال واسعا امام مجموعة هامة من الافلام القصيرة الروائية والوثائقية للمشاركة في مختلف المسابقات وهي مسابقة الفيلم الروائي القصير والفيلم الوثائقي القصير ومسابقة افلام الطلبة الى جانب مسابقة محمود بيومي ومسابقة عزيزة امير باشراف لجان تحكيم متكونة من كتاب ونقاد في المجال السينمائي حيث تم عرض نحو 42 فيلما قصيرا من مختلف الدول العربية تنوعت بين الافلام الروائية والوثائقية.
وقد تحصل الفيلم الروائي القصير (18-11) للمخرج مدحت ماجد على جائزة افضل فيلم روائي مصري كما تحصل الفيلم الوثائقي « مصرية » للمخرجة اسماء جمال على افضل فيلم وثائقي مصري.
اما جائزة افضل ممثلة فتحصلت عليها مناصفة كل من الهام وجدي عن دورها في فيلم « توكتوك » وهبة عبد الغني عن دورها في فيلم « لما كان البحر ازرق ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma