البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Oxygène

بلدية باجة تتبرع بـ10 مكثفات أكسجين للادارة الجهوية للصحة لمجابهة جائحة « كورونا »

تبرعت بلدية باجة، خلال حفل انتظم بمقرها، اليوم الخميس، بـ10 مكثفات اكسجين بسعة 10 لترات للمكثف الواحد، وعدد من التجهيزات الاخرى لفائدة الادارة الجهوية للصحة لمساعدتها على مجابهة جائحة « كورونا » .
وبين رئيس بلدية باجة، محمد ياسر الغربي، في تصريح لـ(وات)، انه تم فى نطاق الشراكة بين بلدية باجة والوكالة الالمانية للتعاون الفني، تخصيص هبة للبلدية منذ قرابة 5 أشهر بقيمة 120 الف دينار منحتها وكالة التعاون الفني الالماني ، وقد قررت بلدية باجة تقاسم هذه الهبة مع الادارة الجهوية للصحة لمجابهة فيروس « كورونا ».
وأضاف، أنه تم في هذا الإطار، اقتناء مكثفات هواء قيمتها 55 الف دينار، معتبرا انه تم تسليمهم فى ظرف يتميز بانفراج نسبي للوضع الصحي المتعلق بوباء « كورونا »، لكن هذه التجهيزات هامة فى عمل المستشفيات في مجابهة الجائحة وفي العمل اليومي، وستكون لها أهمية خاصة تحسبا لموجة اخرى.
وأكد، انه تم تخصيص بقية قيمة الهبة لاقتناء مرشات للمبيدات وملابس واقية ونقالات يدوية، وهو ما من شأنه تحسين ظروف عمل أعوان البلدية المتعلقة بالنظافة خاصة فى ظل نقص الموارد البلدية خلال السنة الجارية .
وقال المدير الجهوى للصحة بباجة ، الياس عمار، ان هذا التبرع يكرس مرة اخرى جهود مختلف الاطراف لمجابهة « كورونا »، مبينا ان مكثفات الاكسجين بسعة 10 لترات سيتم الاحتفاظ بها فى الادارة الجهوية للصحة تحسبا لكل طارئ.
واعتبر، ان هذه المكثفات هامة جدا ويمكن استعمالها فى المنازل، مما من شأنه ان يساعد في الاحاطة بمصابي « كورونا » خاصة الذين يعانون من ضيق التنفس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma