البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_kasserine كورونا القصرين

القصرين: انفراج ملحوظ في الوضع الوبائي ومصدر صحي يؤكد أن التخلي عن الكمامات ومقتضيات البرتوكول الصحي خطأ فادح

أفاد كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين، منصف المحمدي، بأن الوضع الوبائي بجهة القصرين يشهد من يوم إلى آخر انفراجا ملحوظا في جميع مؤشراته، إلا أن ذلك لا يعني التخلي عن الكمامات ومقتضيات البرتوكول الصحي مثلما هو ملاحظ الآن في صفوف عدد هام من المواطنين بتعلة تلقيهم التلاقيح المضادة لـ »كوفيد 19″، وفق تأكيده.
واعتبر المحمدي، في تصريح لـ(وات)، أن التخلي عن ارتداء الكمامة وعدم الإلتزام بالتدابير الوقائية يعدّ خطأ فادحا يمكن أن يتسبب في تأزم الوضع الوبائي من جديد، داعيا الجميع إلى التحلي بالمسؤولية وترك الإستهتار ومواصلة التقيد بالبرتوكولات الصحية إلى حين زوال الوباء تماما.
وأوضح المصدر ذاته أن ولاية القصرين لم تسجل خلال الـ48 ساعة الأخيرة أيّة حالة وفاة جراء وباء « كورونا » ما جعل إجمالي الوفيات بالجهة يستقر في حدود 1029 حالة وفاة منذبداية الجائحة إلى حدود أمس الثلاثاء، فيما سجلت الجهة أمس أيضا 5 إصابات فقط بكوفيد 19 من جملة 68 تحليلا مخبريا بما يرفع من العدد الجملي للإصابات منذ بدء الجائحة الى حدود الأمس إلى 31 ألفا و184 إصابة.
وبخصوص المرضى المقيمين بأجنحة الأكسجين بالمستشفيات المحلية بالجهة، بيّن المحمدي أن عددهم تقلص إلى 32 مريضا، كما تقلص عدد المقيمين بأقسام الأكسجين بالمستشفى الجهوي بالقصرين الى 11 مريضا فقط اي بنسبة 16 بالمائة كما تقلص عدد المقيمين بقسم الإنعاش 5 مقيمين فقط اي بنسبة 71 بالمائة .
وفي ما يتعلق بحملات التلقيح، ذكر المحمدي انه تم تطعيم 106 ألفا و222 شخصا بالجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لوباء « كورونا » بالجهة للفئة العمرية البالغة 40 سنة فما فوق، اي بنسبة 78 بالمائة، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين استكملوا تلاقيحهم بكافة معتمديات الولاية، 73 ألفا و607 أشخاص اي بنسبة 54 بالمائة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma