البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مدينة الثقافة

مدينة الثقافة : انطلاق أشغال المنتديات العامة للكتاب الناطق بالفرنسية في العالم

انطلقت صباح اليوم بمدينة الثقافة بتونس العاصمة أشغال « المنتديات العامة للكتاب الناطق بالفرنسية في العالم » وهي من الفعاليات التي تقام في إطار استعدادات تونس لاحتضان القمة الثامنة عشرة للفرنكفونية التي ستنتظم في جزيرة جربة في نوفمبر المقبل.
وحضر حفل افتتاح المنتديات العامة للكتاب عديد الشخصيات السياسية والثقافية وممثلي الفرنكفونية والفاعلين في قطاع الكتاب والنشر من مختلف القارات، حيث تميزت هذه التظاهرة الثقافية التي تقام يومي 23 و24 سبتمبر بالخصوص بحضور كل من وزير السياحة ووزير الشؤون الثقافية بالنيابة الحبيب عمار ورئيسة المعهد الفرنسي بتونس، إيفا ن?يان بين، والمفوضة العامة للمنتديات العامة للكاتب الناطق بالفرنسية في العالم، سيلفي مارسي، فضلا عن تقديم كلمات عن بعد لكل من الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية لويز موشيكيوابو، ووزيرة الثقافة الفرنسية، روزلين باشلو ناركين، وكاتب الدولة لدى وزير أوروبا والشؤون الخارجية، المسؤول عن السياحة والفرنسيين المقيمين بالخارج والفرنكوفونية، جان باتيست لوموان.
وفي كلمة بالمناسبة أكد وزير الشؤون الثقافية بالنيابة أن « الحفاظ على الإنسانية يكون بذكاء الإنسان أو لا يكون ». وشدد على أن الكتاب هو الحاضنة التي تضيء درب الإنسان وتغذي فيه قيم الإنسانية والعيش المشترك.
وأشار إلى أهمية أشغال منتديات الكتاب معربا عن يقينه في قدرة المشاركين على التوصل من خلال نقاشاتهم إلى مخرجات تساعد أصحاب القرار على وضع السياسات اللازمة للنهوض بقطاع الكتاب والثقافة عموما.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma