البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

livre

فتح باب الترشّح لمسابقة  » إصداري الأول – من أجل مؤلف جديد »

أعلنت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة عن فتح باب الترشّح للدورة الثانية من المسابقة الأدبية « إصداري الأوّل – من أجل مؤلف جديد ». وهي مسابقة موجهة للكتّاب والمؤلفين الذين لم يتسن لهم إصدار أو نشر أي مصنف أدبي أو فني. وقد تم تحديد يوم 30 أكتوبر 2021 آخر أجل لقبول الترشحات.
وبحسب ما جاء في بلاغ صادر اليوم عن المؤسسة، ينبغي أن تكون المؤلفات المترشحة باللغة العربية دون سواها (فصحى أو عامية) في اختصاص التأليف المسرحي، أو النقد المسرحي. ويجب أن يكون المترشح هو صاحب المؤلف وأن يكون لم يسبق أن صدر له أي مصنف أدبي أو فني. كما يُشترط أن يكون المصنف مبتكرا وفرديا، (لا تقبل المصنفات المشتركة) وأن يكون غير منشور على العموم ولم يسبق إنجازه على الركح.
واشترط القائمون على المسابقة كذلك أن يتضمن ملف الترشح نسخة ورقية من المصنف ترسل عن طريق البريد مضمون الوصول إلى مقرّ المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة الكائن بـ 7 شارع محمد المالقي – 1005 العمران- تونس، مع التنصيص على عبارة  » برنامج إصداري الأوّل- من أجل مؤلف جديد « ، فضلا عن تعمير استمارة المشاركة وإرفاقها بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمترشّح، وسيرته الذاتية مع تصريح على الشرف بأنّه صاحب العمل ولم يتولّى طبع أو نشر أي مصنف أدبي أو فني. كما يجب إرفاق الملف بنسخة من المصنف في صيغة Word، ووصل في إرسال المصنّف عبر البريد.
وستتولى لجنة مختصة دراسة الملفات، وفق معايير مضبوطة، واختيار ثلاثة مصنفات في مجال الـتأليف المسرحي وثلاثة مصنفات في مجال النقد المسرحي. وتتكفل المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بطباعة الأعمال المتوجة ونشرها والتعريف بها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma