البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

vaccin-vaccination-2-3f66ee-1@1x

توزر: 1117 شخصا يتلقون التطعيم إلى حدود العاشرة صباحا من اليوم الوطني الرابع للتلقيح المكثّف

استقبلت مراكز التلقيح الستة بولاية توزر، إلى حدود العاشرة من صباح اليوم السبت، مجموع َ1117 شخصا تلقوا التطعيم ضدّ فيروس « كورونا » في إطار اليوم الوطني الرابع للتلقيح، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة نبيه ثابت.
وأضاف ثابت، في تصريح لـ »وات »، أن 36 من بين الملقحين تلقوا الجرعة الأولى، والذي يعتبر رقما ضعيفا، مشيرا إلى أنه كان متوقعا أن يكون عدد المقبلين الجدد على التلقيح ضعيفا.
وقد تم تطعيم 1081 شخصا بالجرعة الثانية من لقاح « استرازينكا » وهم الأشخاص الذين تلقوا التلقيح في اليوم المفتوح الأول 8 أوت الماضي، وبذلك تقدّر النسبة جهوية للإقبال على التلقيح حتى العاشرة صباحا في حدود 29 بالمائة، وفق ذات المصدر .
وأشار براني إلى أن اليوم الرابع مخصص للجرعة الثانية ولتقديم الجرعة الأولى للفئة العمرية من 40 سنة فما فوق فيما تقدم مراكز التلقيح القارة وعددها 3 موزعة على معتمديات توزر، ونفطة، ودقاش تطعيم الأشخاص وفقا للمواعيد المضبوطة سابقا بتوفير لقاحات من نوع « فايزر » و »كوروناكوفاك ».
هذا واستقبلت مراكز التلقيح الستة في الولاية الراغبين في التلقيح ضد فيروس « كورونا » وسط إجراءات تنظيمية طيبة نالت استحسان أغلب المواطنين، وفق ما رصدته « وات » من انطباعات عدد منهم، وكان في تنظيم عملية الدخول وتنظيم الصفوف وتوعية المواطن وارشاده منتمو عدد من المنظمات والجمعيات على غرار مؤسسات الشباب والكشافة التونسية والهلال الأحمر التونسي وبرنامج « عزيمة ».
وأشار، في هذا الإطار، المنسق الجهوي لبرنامج « عزيمة »، جمال محاجبة، أن للبرنامج دور كبير في توعية المواطنين للتسجيل والتلقيح في مختلف مناطق الولاية ومساعدتهم على التسجيل في مراحل سابقة ما جعل ولاية توزر تحتل مراتب أولى من حيث عدد المسجلين والملقحين بقرابة 60 بالمائة.
ومن شأن هذه المؤشرات، حسب ذات المصدر، تشجيع عودة نسق الحياة العادية في الجهة الى سيرها الطبيعي وخصوصا أن الجهة تستعد لاستقبال موسم سياحي جديد قد يساعد على استقرار الوضع الوبائي وعودة السائح الأجنبي والتونسي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma