البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

PalestineFlag

ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال الصهيوني في طولكرم إلى 5 شهداء

ارتفع عدد ضحايا مجزرة بلدة دير الغصون شمال طولكرم بالضفة الغربية إلى خمسة شهداء إثر هدم سلطات الاحتلال الصهيوني لمنزل من طابقين، واحتجزت جثمانين أربعة منهم, حسبما ذكرت مصادر أمنية فلسطينية يوم أمس السبت.

وكانت طواقم الهلال الأحمر انتشلت فور انسحاب قوات الاحتلال الصهيوني من البلدة بعد ظهر أمس، شهيدا من تحت الانقاض، وتم نقله الى مستشفى « ثابت ثابت » الحكومي بطولكرم،، ليرتفع عدد الشهداء في البلدة الى خمسة.

واعتقلت قوات الاحتلال صاحب المنزل وهو أسير سابق، بعد خروجه من تحت الركام، وقامت بتقييده، وإخضاعه للتحقيق والاستجواب، واقتياده إلى جهة مجهولة.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا عسكريا مشددا في محيط المنزل، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة في المكان، قبل أن تستهدفه بوابل من الرصاص والعشرات من قذائف « الأنيرجا »، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في محيط المكان.

وجرفت آليات الاحتلال أشجارا وأسوار المنازل المجاورة للمنزل المحاصر، ودمرت عددا من مركبات المواطنين، والبنية التحتية في الطرقات المحاذية له، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس يوميا حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص وقد زادت وتيرتها بالتزامن مع العدوان الصهيوني المستمر على غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر 2023 إلى 34,654، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 77,908 في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma