البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ليبيا.. 432 قتيلا وأكثر من ألفي جريح حصيلة المعارك في طرابلس منظمة الصحة العالمية

ليبيا: اللجنة العسكرية تطالب كوبيش بالضغط على ملتقى الحوار لإنجاز القاعدة الدستورية

طالبت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5), رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا, يان كوبيش, ب »الضغط على ملتقى الحوار السياسي لإنجاز القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات المقررة في موعدها أو الانتقال إلى مقترح بديل ».
وذكرت اللجنة في رسالة وجهتها إلى كوبيش بتاريخ 14 أوت – أوردها موقع « بوابة الوسط » الليبية أمس الإثنين – أن ملتقى الحوار السياسي « فشل في إنجاز مهمته في وضع القاعدة الدستورية للوصول إلى الانتخابات في موعدها المحدد يوم 24 ديسمبر 2021″.
وحذرت من أن ذلك « قد يؤدي إلى انهيار اتفاق وقف إطلاق النار وعرقلة عمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) », مطالبة كوبيش ب »ممارسة الضغط على لجنة 75 (ملتقى الحوار السياسي) بضرورة سرعة إنجاز المهمة المكلفين بها (القاعدة الدستورية), أو الانتقال إلى مقترح بديل يتم التوافق عليه للوصول إلى انتخابات مباشرة من الشعب في 24 ديسمبر » المقبل.
وأشارت لجنة (5+5) في رسالتها إلى استمرارها في القيام بواجباتها ومهامها في تنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار والمحافظة على تماسكه وثباته, وآخرها فتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق وغرب ليبيا.
واختتمت الجولة الـ12 لاجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة المنعقدة في مدينة سرت, السبت الماضي, وطالبت في بيان أعضاء ملتقى الحوار السياسي بتحمل مسؤوليتهم « والابتعاد عن المصالح الشخصية وتغليب مصلحة الوطن وسرعة اعتماد القاعدة الدستورية لكي يتمكن الليبيون من حقهم في مباشرة الانتخابات في موعدها », محملة إياهم « في حال الفشل أي عواقب قد تؤدي إلى خرق اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في جنيف ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma