البث الحي

الاخبار : متفرقات

tboulba

ميناء الصيد البحري بطبلبة : البحارة يُطالبون بإستغلال رافعة تم اقتناؤها منذ أربع سنوات

طالب البحارة والمجهزون بميناء الصيد البحري بطبلبة بولاية المنستير بالتسريع باستغلال الرافعة الجديدة التي وقع إقتناؤها منذ أربع سنوات وفق ما أفاد به وكالة تونس أفريقيا للانباء اليوم احد المجهزين الناشطين في الميناء، رشيد نويرة.

 

وأضاف، ان العاملين في الميناء يعانون منذ سنوات من عدم توفر خدمات الرافعة المناسبة للحجم الكبير لوحدات الصيد والتي يفوق وزنها 100 طن باعتبار أنّ الرافعة الحالية لا تتجاوز طاقتها 50 طنا في حين أنّ الميناء يتوفر على رافعة جديدة طاقتها 300 طن تم اقناؤها منذ اربع سنوات وتهيئة حوض خاص بها ولم تدخل بعد حيز العمل.

 

وقال إنّ احدى وحدات الصيد البحري، التي يبلغ طولها 24 مترا وتشغل ما بين 20 و25 بحارا، لم تبحر منذ ثلاث سنوات بسبب عطب في المحرك ما تسبب في تضرر الجهة الأمامية للمركب وتسرب المياه الى داخله وجنوحه في حوض الميناء الصيد البحري بطبلبة.

 

وقال « لابد من تشغيل الرافعة الجديدة حتى يتمكن صاحب الوحدة من اخراج مركبه إلى اليابسة باعتبار ان تواصل وجوده في الماء سيتسبب في الحاق الضرر به ».

 

وطالب البحارة وأصحاب مراكب الصيد البحري بميناء الصيد البحري بطبلبة بضرورة تمكينهم من استعمال الرافعة الجديدة منتقدين تأخر تنفيذ مشروع توسعة ميناء الصيد البحري بطبلبة بثلاثة سنوات.

 

ويشكوا ميناء الصيد البحري بطبلبة من الاكتظاظ الشديد ومن قلة الخدمات الواجب توفيرها في حال حدوث حريق أو جنوح أو غرق مركب حسب بعض البحارة.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma