البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

هشام المشيشي hichem mechichi

رئيس الحكومة ينفي اعتزامه التفويت في الأراضي الدولية للقطريين

نفى رئيس الحكومة، هشام مشيشي، ما نسب اليه من تصريحات إعلامية بشأن اعتزامه تمليك القطريين للأراضي التونسية إثر زيارته مؤخرا الى دولة قطر.
وأوضح مشيشي، الأربعاء، في تصريح اعلامي على هامش افتتاحه للدورة الخامسة لقمة تونس الرقمية بالعاصمة، انه أكد في تصريحة لجريدة « لوسيل » القطرية، التي اجرت معه حوارا صحفيا، انه يجب رفع القيود على المستثمرين من خلال ابرام عقود طويلة الأمد للأراضي الدولية سواء للمستثمرين القطريين او غيرهم.
وتابع قائلا: « كنت قد صرحت بانه يجب رفع كل القيود امام الاستثمارات وتحدثت عن وضعية الأراضي الدولية المهملة والتي تعرف وضعية سيئة جدا وان هناك إمكانيات للشراكة مع المستثمرين القطريين وكل المستثمرين الأجانب في القطاع الفلاحي في إطار عقود طويلة المدى ».
وأثار حوار رئيس الحكومة موجة من الانتقادات بشأن نيته التفويت في الأراضي الى القطريين واعتبروا ان هذه العملية خطا احمر ومسا من السيادة الوطنية.
وتحدث مشيشي في تصريحه، عن زيارة قطر خلال الفترة الممتدة من 29 الى 31 ماي 2021 واصفا إيّاها « بالناجحة جدا »، مؤكدا انه، بعد لقائه أمير قطر، ان تونس لازالت تحظى بدعم ومساندة اشقائها أصدقائها وشركائها.
وأبرز ان تونس تمر بوضع اقتصادي واجتماعي صعب وان العديد من التونسيين بصدد مزيد تعقيد الوضعية عبر الرسائل السلبية التي يتم ارسالها من تونس للعالم والتي زادت من تأزيم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وفق رايه.

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma