البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الفلسطينيون يعلنون التوصل لهدنة مع إسرائيل في غزة

ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة الى 219 شهيدا و1530 جريحا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية, اليوم الاربعاء, ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة الى 219 شهيدا و1530 جريحا.
وأوضحت الوزارة في أخر حصيلة لها, أن من بين الشهداء, 63 طفلاً, و36 سيدة, و16 مسناً, اضافة الى عشرات المصابين بجروح مختلفة, منها أكثر من 50 إصابة شديدة الخطورة .
وذكرت الوزارة, أن مواطنين اثنين, استشهدا في مجمع فلسطين الطبي, متأثرين بجروحهما البليغة, نتيجة اصابة بالرصاص الحي في الصدر والراس, خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في رام الله, كما استشهد مواطنان اخران عند مدخل البيرة الشمالي, و بالبلدة القديمة من مدينة الخليل.
يشار الى أن مجمل الإصابات التي وصلت مراكز العلاج في رام الله, تجاوزت 60 إصابة, 6 منها وصفت بالخطيرة.
وفي مدينة نابلس, أصيب 230 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال, بينهم 29 إصابة بالرصاص الحي وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي, منها اصابة خطيرة في الصدر, حسبما اعلنت عنه السلطات الصحية الفلسطينية.
وتشهد عدة مواقع في محافظة نابلس مواجهات عنيفة بين الشباب الفلسطيني, وقوات الاحتلال منذ ساعات الظهيرة تركزت في مناطق جنوب وشمال غرب المدينة.
وفي طولكرم، أصيب سبعة شبان برصاص الاحتلال في المواجهات التي اندلعت في مختلف مناطق محافظة طولكرم وتم نقلهم إلى مستشفى الشهيد ثابت الحكومي في المدينة.
وفي جنين، أصيب سبعة فلسطينيين بالرصاص الحي أحدهم جروحه وصفت بالخطيرة, خلال مواجهات مع قوات الاحتلال .
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية, بأن ستة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين أحدهم إصابته وصفت بالخطيرة, فيما أصيب مواطن في مواجهات اندلعت في بلدة سيلة الظهر جنوب المحافظة.
وفي أريحا، أصيب عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.
وفي بيت لحم، أصيب فتى بالرصاص المطاطي وسجلت عشرات الإصابات بالاختناق أثناء اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان على مدخل بلدة بيت فجار الغربي جنوب بيت لحم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma