البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

eleves-ecole

أريانة: تحية العلمين التونسي والفلسطيني بمختلف المؤسسات التربوية بالجهة

انتظمت، صباح اليوم الاثنين، بمختلف المؤسسات التربوية العمومية بولاية أريانة مواكب لتحية العلمين التونسي والفلسطيني على أنغام النشيدين الرسميين للبلدين.
وفي هذا الإطار واكب المندوب الجهوي للتربية بأريانة، المجيد خلف الله، رفقة الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بأريانة، محمد الشابي، بالمدرسة الإعدادية برج البكوش، موكب تحية علمي تونس وفلسطين بحضور مكوّنات الأسرة التربوية بالمؤسسة.
وأكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بأريانة، محمد الشابي، في تصريح لـ »وات »، أن « القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى وأن هذا الموكب يمثل رسالة دعم لمعركة الدفاع عن القدس التي يخوضها أبناء الشعب الفلسطيني الأبيّ والتي أبهرت العالم وحشدت دعم كل شعوبه وأحراره ».
وجدّد الشابي التأكيد على « وقوف الاتحاد العالم التونسي للشغل إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين ومساندتهم الثابتة والمتواصلة لقضيتهم العادلة، وتنديده باعتداءات العصابات الصهيونية الهمجية على الشعب الفلسطيني الأعزل ».
وكانت نقابات التربية بالتعليم الإعدادي والثانوي دعت الأربعاء 12 ماي، كل المعاهد الثانوية والمدارس الأساسية والاعدادية إلى إقامة مواكب لتحيّة العلمين التونسي والفلسطيني على أنغام النشيدين الرسميين للبلدين ورفع العلمين في كلّ المدارس الإعداديّة والمعاهد وذلك يوم الاثنين 17 ماي.
كما وجّهت وزارة التربية الأحد 16 ماي مذكرة إلى المندوبيات الجهوية للتربية وتفقديات التعليم الأساسي والإعدادي والثانوي ومديري المؤسسات التربوية إلى تنظيم تظاهرة « أسبوع فلسطين بالوسط المدرسي »، من خلال جملة من الأنشطة التحسيسية والتربوية، وذلك في إطار الحرص على تربية الأجيال والناشئة على تمثّل المبادىء السامية لمقاومة الشعب الفلسطيني وتجذير قيم العدل والحقّ والتضامن الانساني والكوني ضدّ شتّى صنوف الاحتلال والاضطهاد »، وفق ما جاء في نصّ المذكرة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma