البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

vaccin

قفصة: فتح مركز للتقليح ضد فيروس « كورونا » بمدينة المتلوي وإرتفاع عدد المُلقحين بالجهة إلى 8529

فتحت الإدارة الجهوية للصحّة بقفصة، أمس الخميس، مركزا للتلقيح ضد فيروس « كورونا » بمدينة المتلوي، وهوالمركز الثاني بالجهة بعد المركز الجهوي للتقيح الواقع بمدينة قفصة والذي أفتُتح منذ أواسط شهر مارس الماضي.
وسيتلقّى المُسجلون للتلقيح ضد « كوفيد 19″ من متساكني معتمديات الرديف، وأم العرائس، والمتلوي التلاقيح بهذا المركز الذي تمّت تهيئته بالمركب الشبابي بالمتلوي، وتعمل به 3 فرق من طواقم التلقيح أيّام الخميس، والجمعة، والسبت، والاحد.
وقال المدير الجهوي للصحّة، سالم ناصري، اليوم الجمعة في تصريح لـ »وات » أنّ 216 شخصا من بين المرسّمين للتلقيح والذين تترواح أعمارهم ما بين 60 و 75 سنة، قد تلقوا الجرعات الأولى من التلقيح ضد « كورونا » في اليوم الأوّل من بدء عمل مركز المتلوي للتلقيح، وذلك من مجموع 350 شخصا من المعنيين بالتلقيح.
من جهة أخرى، وحسب نفس المصدر، فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تلقّوا التلاقيح ضد « كوفيد 19″ بولاية قفصة منذ بدء حملة التلقيح في أواسط شهر مارس الماضي وإلى حدود أمس الخميس ، 8529 شخصا من بين المسجلين في منظومة التلقيح من مهنيي قطاع الصحة ومن كبار السنّ، من بينهم 2034 تلقّوا الجرعتين الأولى والثانية من التلقيح.
وطالت عدوى فيروس « كورونا » منذ بدء ظهوره في شهر مارس من سنة 2020 وإلى الآن 5493 شخصا من ولاية قفصة، تُوُفّي من بينهم 328 وتعافى 4919 شخصا آخر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma