البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

سهام العيادي

بحث اعداد رياضيي النخبة للحياة المهنية بعد انتهاء مسيرتهم الرياضية

بحثت جلسة عمل امس سبل اعداد رياضيي النخبة للحياة المهنية بعد انتهاء مسيرتهم الرياضية وذلك بحضور سهام العيادي وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة وعدد من رياضيي النخبة من مختلف الاختصاصات .
وتم خلال الجلسة التي حضرها كذلك عدد من اطارت الوزارة اقرار
دراسة الحالات الاجتماعية الخاصة للرياضيين كل على حدة
وسيتم العمل على صقل امكانيات رياضيي النخبة في مجالات مهنية عدة وفق اختياراته عبر تقديم دوارت تكوينية تدريبية لتنمية مهارات قيادية وتكوين لكفاءات مهنية في مختلف المجالات وسيتم في هذا السياق ضبط رزنامة خاصة للتكوين في المجالات المهنية تتماشى مع رزنامة وبرنامج التحضيرات والاستحقاقات الرياضية للنخبة الوطنية الصاعدة.
كما تقرر مرافقة كل رياضيي النخبة ومتابعتهم ضمانا للتوفيق بين التكوين والتدريب الرياضي تحسّبا للاستحقاقات الدولية التي تنتظرهم.
وتم خلال الجلسة الاتفاق على برمجة زيارات ميدانية الى مراكز التكوين المهني لمعاينة مجالات وآفاق الاختصاصات المهنية المتوفرة ووضع فضاء المبادرة الخاصة بمدينة أريانة المُختص في دعم تشغيلية الشباب على ذمة النخبة الوطنية وتقريب خدمات المرافقة والمساندة للراغبين في بعث المشاريع للحساب الخاص وكذلك مكتب التكوين والتشغيل والعمل المستقل بالشرقية.
وفي سياق متصل سيتم النظر في امكانية تمكين الرياضيين من شهادة مدربين رياضيين مُؤهلين لتسهيل بعث مشاريع أكاديميات رياضية للحساب الخاص بالتنسيق مع الجامعات الرياضية مع مراجعة كراس شروط الخاصة بالاكاديميات مع الاطراف ذات العلاقة.
وستنجز الوزارة دراسة احصائية لتوجهات الرياضيين واختياراتهم وفق ما يتلائم مع ميولاتهم وقدراتهم.
واعرب عدد من رياضيي النخبة بالمناسبة عن امتنانهم للمباردة بما سمح لهم بالتعبيرعن مشاغلهم معتبرين ان التفكير في مستقبل رياضي النخبة ووضعه ما بعد مسيرته الرياضية امر هام جدا بما من شانه ان يوفر له الراحة النفسية والاجتماعية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma