البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

مبابي يسجل أربعة أهداف في 14 دقيقة في فوز ساحق لباريس سان جيرمان على ليون

باريس سان جيرمان يتجاوز شبح برشلونة ويبلغ دور الثمانية

تجاوز باريس سان جيرمان خروجه المذل في 2017 وتعادل 1-1 مع ضيفه برشلونة يوم الأربعاء ليكمل تفوقه 5-2 في النتيجة الإجمالية ويتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وقبل أربعة أعوام قلب برشلونة خسارته 4-صفر في ذهاب دور الستة عشر إلى انتصار كبير 6-1، وافتقر باريس سان جيرمان للإبداع لكن فوزه 4-1 في الذهاب في إسبانيا كان كافيا.
وافتتح كيليان مبابي، الذي أحرز ثلاثية بملعب كامب نو، التسجيل من ركلة جزاء عكس مجريات اللعب قبل أن يدرك ليونيل ميسي التعادل بتسديدة مذهلة من مدى بعيد لكنه أهدر ركلة جزاء أنقذها كيلور نافاس في نهاية الشوط الأول.
وتراجع بطل فرنسا للدفاع بعد الاستراحة وضغط برشلونة لكنه ودع المسابقة قبل بلوغ الدور نصف النهائي للعام الثاني على التوالي.
وجاء خروج برشلونة لتصبح المرة الأولى منذ 2005 التي يفشل فيها ميسي أو كريستيانو رونالدو في بلوغ دور الثمانية بدوري الأبطال عقب خروج يوفنتوس من دور الستة عشر أمس الثلاثاء.
وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان « عانينا كثيرا في الشوط الأول وكان اختبارا نفسيا لنا. أعتقد أن الأمر متعلق بالحديث عن الماضي.
« كنا أفضل في الشوط الثاني، وكنا أكثر من ند ».
وحاول رونالد كومان مدرب برشلونة أن يظل متفائلا.
وقال مشيرا إلى الخسارة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في دور الثمانية في العام الماضي « نودع دوري الأبطال بشكل مختلف عما حدث في الموسم الماضي. قدمنا أداء جيدا في هذه المباراة وهو الطريق الذي يجب أن نسلكه ».
وظهر باريس سان جيرمان، الذي غاب عنه المهاجم نيمار، بعيدا عن المستوى الذي ساهم في بلوغه نهائي العام الماضي أو حتى الذي فاز به على برشلونة قبل ثلاثة أسابيع لكنه حافظ على رباطة جأشه في الدفاع.
وفرض برشلونة سيطرته مبكرا وعثر على مساحات من أجل انطلاقات عثمان ديمبلي لكن نافاس أنقذ فرصتين من اللاعب الفرنسي الذي أطاح بكرة أخرى فوق العارضة في أول 20 دقيقة.
وكاد سيرجينيو ديست أن يفتتح التسجيل لبرشلونة بتسديدة قوية أبعدها نافاس لتصطدم بالقائم الأيسر، وانطلق ديمبلي في الناحية اليسرى وأرسل تمريرة عرضية فشل ميسي في اللحاق بها.
وانتزع باريس سان جيرمان التقدم عبر مبابي في الدقيقة 31 من ركلة جزاء احتسبها حكم الفيديو المساعد بعد تدخل من كليمو لنجليه على ماورو إيكاردي.
وبعد ذلك بست دقائق سدد ميسي كرة مذهلة من 25 مترا في الزاوية العليا ليدرك التعادل بهدفه 120 في دوري الأبطال.
وأهدر اللاعب الأرجنتيني فرصة منح التقدم لبرشلونة قبل الاستراحة عندما حصل فريقه على ركلة جزاء عقب تدخل لافين كورزاوا على أنطوان جريزمان وأبعد نافاس تسديدة ميسي لتصطدم بالعارضة.
وفرض فريق المدرب رونالد كومان سيطرته في الشوط الثاني وأنقذ ماركينيوس فرصة خطيرة إذ أبعد الكرة بصعوبة من أمام ميسي قبل أن ينقذ نافاس ضربة رأس من سيرجيو بوسكيتس.
وتراجع برشلونة بسبب الإرهاق وسيركز الآن على الدوري الإسباني حيث يتأخر بست نقاط عن أتليتيكو مدريد المتصدر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma