البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-des-affaires-etrangeres-tunisie

تعزيز التعاون بين تونس والمنظمة العربية للتنمية الإدارية محور لقاء الجرندي بمدير المنظمة

مثل تعزيز علاقات التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية وتونس محور لقاء جمع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، أمس الخميس، مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية ناصر القحطاني، على هامش مشاركته في الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية بالقاهرة، وفق بلاغ أصدرته الوزارة اليوم الجمعة.
كما بحث الجرندي مع مدير المنظمة العربية الآليات المناسبة للاستفادة من خدماتها الاستشارية والتدريبية في تعزيز القدرات المؤسساتية والإدارية للإطارات إلى جانب بحث سبل تنظيم بعض الأنشطة والبرامج لفائدة الدول العربية على غرار جيبوتي وجزر القمر وموريتانيا في إطار التعاون الثلاثي من خلال الاستعانة بالخبرات التونسية عبر تمويل المؤسسات المانحة الشريكة (الصناديق التنموية العربية، صندوق النقد الدولي والبنك الدولي).
وقد اطّلع الوزير على سير عمل هذه المؤسسة، التي تعد « من أهم المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية » وهي تعنى بتدريب الكفاءات الإدارية وتقديم الخدمات الاستشارية للهيئات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.
وأثنى الجرندي على جهود هذه المنظمة، التي قال إنها تمثل الذراع الفني للجامعة العربية في ما يتصل بالتكوين وتنمية القدرات وتأهيل الموارد البشرية والإطارات الإدارية في الدول العربية، مشيرا إلى أهمية الإدارة كإحدى مقومات التنمية وأساس تقدم الشعوب.
وأبرز الوزير الدور الكبير الذي يمكن للمنظمة أن تضطلع به لتطوير الإدارة في الدول العربية، باعتبار أن الإدارة تعد قاطرة لتنفيذ مختلف الإصلاحات وتحقيق التنمية في مفهومها الشامل، وذلك تماشيا مع ما اقترحته تونس أثناء ترؤسها لمجلس الأمن الدولي لمعاجلة الأوضاع الهشة وتقليص الفوارق في التنمية بين الدول بما في ذلك في المنطقة العربية.
من جهته، رحب ناصر القحطاني، بمشاريع التعاون التي تقدم بها الوزير، معربا عن استعداد المنظمة لدعمها والمساهمة في إيجاد التمويلات لتنفيذها عبر الشراكة مع الصناديق العربية والمؤسسات المانحة.
كما استعرض العديد من برامج التعاون التي تم انجازها بالتعاون مع تونس، معربا عن إمكانية تطوير هذا التعاون والارتقاء به إلى مستويات أفضل بالشراكة مع المدرسة القومية للإدارة والمؤسسات التي تعنى بالمالية العمومية الرائدة في هذا المجال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma