البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

قابس

قابس: الفريق الحكومي الموفد إلى الجهة يشارك في لجان عمل للنظر في سبل تفعيل قرارات المجالس الوزارية السابقة

توزّع، اليوم الخميس، أعضاء الوفد الحكومي الذي شرع منذ يوم الاربعاء 17 فيفري في زيارة الى ولاية قابس لتفعيل قرارات المجالس الوزارية التي انعقدت حول مسيرة التنمية بالجهة خلال السنوات الفارطة، بين 5 لجان وهي لجان البنية الأساسية والنقل، والتشغيل والتكوين والموارد البشرية والصحة، والتنمية والاستثمار والفلاحة، والجماعات المحلية، والمجمع الكيميائي التونسي.
وشدّد المشاركون لجنة المجمع الكيميائي على ضرورة إيفاء المجمع الكيميائي بالتزاماته تجاه الجهة بانجاز حزمة المشاريع البيئية التي اعلن عنها منذ سنوات، وعلى تحمله لمسؤوليته المجتمعية، والمساهمة في المجهود التنموي بولاية قابس، تنفيذا للاجراء الذي تم الاعلان عنه في هذا الخصوص في المجلس الوزاري المنعقد في 22 أوت 2019.
وأكدوا على ضرورة تنفيذ هذه المؤسسة لكل القرارات ذات الصلة بالتشغيل ومن بينها انتداب 541 عونا بعنوان الاحالة على التقاعد وتفعيل شركة الصيانة.
وشدّدوا كذلك على ضرورة أن تتحمل الحكومة لمسؤولياتها كاملة في ما يتعلّق بالملف البيئي بقابس، وان تتخذ القرار المناسب بشأن مشروع المدينة الصناعية الجديدة التي ستأوي الوحدات الصناعية الجديدة للمجمع الكيميائي التونسي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma