البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

vaccin

قبلي: انطلاق الاستعدادات اللوجستية لحملة التلاقيح ضد فيروس « كورونا »

انطلقت المصالح الجهوية للصحة بولاية قبلي، في التحضير اللوجستي لحملة التلاقيح ضد فيروس « كورونا »عبر تكوين المشرفين على اللّجنة الصحية، وفرق التلاقيح والاطباء الذين سيتواجدون بمختلف المراكز التي المخصصة للغرض والبالغ عددها 5 مراكز، وفق ما أكده المنسق الجهوي لحملة تلقيح الكوفيد، الدكتور علي الطبال.
وأشار المصدر ذاته، في تصريح أفاد به (وات)، اليوم الخميس، الى وجود استعدادات كبيرة بالتعاون مع وزارة الصحة لانجاح عمل مراكز التلاقيح بالجهة، التي ستتوزع على دار الشباب بمدينة قبلي، ودار الثقافة بمعتمدية سوق الاحد، ومركز المعاقين بمعتمدية رجيم معتوق، الى جانب دار الشباب بمعتمدية الفوار، ودار الشباب بمدينة دوز، على ان تتم التلاقيح يوميا بالمركز الجهوي بدار الشباب بمدينة قبلي، ونهاية الاسبوع بالمراكز المحلية الاخرى.
وأضاف، أنه من المنتظر ان تنطلق خلال الايام القليلة القادمة عملية تلقيح أعوان الصحة، خاصة منهم العاملين بأقسام الكوفيد وأقسام الاستعجالي والمشرفين على تحاليل فيروس « كورونا »، فضلا عن الاعوان المكلفين باجراء تلاقيح الكوفيد.
وستنطلق، في مرحلة لاحقة، الحملة الوطنية لتلقيح عموم المواطنين مع مراعاة الاولويات لأصحاب الامراض المزمنة ولكبار السن ما فوق الـ75 سنة، ثم ما فوق سن 65 سنة، لتشمل الحملة بعد ذلك الأشخاص ما تحت الـ65 سنة والحاملين لأمراض مزمنة، قبل فتح عملية التلقيح للعموم.
وتتواصل الحصص التكوينية للمشرفين على تلاقيح الكوفيد، حسب ما ذكره الدكتور الطبال، داعيا المواطنين الى التسجيل في حملة التلاقيح عبر الانترنات لتسهيل تمتعهم بهذا الاجراء بسهولة عند توجههه الى مراكز التلاقيح بالجهة.
ولفت، في هذا الصدد، إلى أهمية التلقيح في المحافظة على ديمومة القطاع الصحي عبر حماية الاعوان، إضافة الى دوره في التقليص من الحالات الخطيرة وحالات الوفيات من خلال حماية الحالات شديدة التأثر عند الاصابة بالفيروس، خاصة منهم كبار السن وحاملي الامراض المزمنة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma