البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

hand tunisie  
handball 
federation tunisienne handball  كرة اليد تونس الجامعة التونسية

مونديال مصر 2021 – تاهل المنتخب الوطني للدور المقبل رهين فوز غير مستحيل على اسبانيا

يراهن المنتخب التونسي لكرة اليد يوم غد على تحقيق الفوز من اجل العبور الى الدور الرئيسي لمونديال كرة اليد عندما يتبارى مع نظيره الاسباني بقاعة العاصمة الادارية الجديدة بالقاهرة (س18) في الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الاول للمونديال المصري.
وبرصيد نقطة واحدة من تعادله امس مع البرازيل 32-32 سيكون المنتخب التونسي امام حتمية الانتصار ليرفع رصيده الى ثلاثة نقاط تمكنه من تحقيق رهانه لكسب احدى البطاقات الثلاث المؤهلة للدور المقبل.
وكان المنتخب التونسي لكرة اليد تعادل امس في قاعة العاصمة الادارية الجديدة بالقاهرة مع نظيره البرازيلي32-32 في الجولة الثانية لنفس المجموعة. وتقدم المنتخب التونسي في الشوط الاول 20-16
وتبدو المهمة صعبة امام منتخب اسبانيا عملاق كرة اليد العالمية لان سجلات كرة اليد العالمية تخلو من انتصارات لمنتخب تونس على نظيره الاسباني لكن الروح الانتصارية التي ظهر بها لاعبو المنتخب الوطني امام البرازيل وقدرتهم على مجاراة نسق اللعب بل انهم تقدموا بهدفين قبل 36 ثانية من النهاية ثم فوتوا في الفوز على منتخب البرزيل الذي سبق له التعادل مع اسبانيا في الجولة الاولى من مؤشرات القدرة على كسب الرهان
وكان المنتخب الاسباني من جهته فاز امس على نظيره البولوني بفارق هدف وحيد في الجولة الثانية من لحساب نفس المجموعة وتعادل في الجولة الاولى مع البرازيل ما يؤكد ان منتخب اسبانيا « لم يعد في برجه العاجي » بل اصبح مستواه قريبا جدا من بقية منتخبات المجموعة ما يجعل الامتحان ليس مستحيلا امام زملاء محمد امين درمول افضل لاعب في مباراة المنتخب مع نظيره البرازيلي.
وقد اظهرت نتائج المجموعة الثانية الى حد الجولة الثانية تقارب مستوى المنتخبات حيث يتقدم منتخب اسبانيا الترتيب ب3 نقاط يليه منتخبا البرازيل و بولونيا بنقطتين ثم تونس رابعة بنقطة واحدة
كما تعتبر فوارق الاهداف المدفوعة والمقبولة قريبة جدا بين المنتخبات الاربعة حيث يملك منتخب اسبانيا فارقا ايجابيا بهدف حيث سجل 56 هدفا وقبل 55 وهو نفس رصيد منتخب بولونيا فيما سجل وقبل منتخب البرازيل 61 هدفا .
اما منتخب تونس فقد تمكن من تسجيل 60 هدفا وقبلت شباكه 62 بفارق سلبي بهدفين ما يجعل رهانات الجولة الاخيرة في المجموعة الثانية مفتوحة على اكثر من احتمال
ويحتاج المنتخب الوطني رغم الارهاق الذي لاح على بعض عناصره خاصة في الشوط الثاني من المباراة امس مع البرازيل الى ان يفجر شبان الفريق طاقاتهم ليقدموا الاضافة لمجموعة الخبرة ولاحداث المفاجاة . كما يحتاج الفريق الى ان يحافظ كل من مهدي الحرباوي حارس المرمي الذي يعد اكتشاف مونديال مصر في اول مشاركة رسمية له مع المنتخب ومحمد امين درمول على حسن استعدادهما.
اما مصباح الصانعي افضل هداف في المباراة الاولى بتسعة اهداف وجهاد جاء بالله ومحمد السوسي فانهم مدعوون للبحث في مخزون تجربتهم من اجل المساعدة على كسب الرهان.
واظهر المنتخب التونسي قوة هجومية لافتة عندما سجل 60 هدفا في مقابلتين بمعدل 30 هدفا في كل مباراة لكنه يبقى في حاجة لمزيد تحسين اداء الدفاع ليكسب الرهان امام منتخب اسباني صاحب خبرة .
ويتبارى المنتخب الوطني يوم غد الثلاثاء ( س 18) في الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الاول مع منتخب اسبانيا فيما يتبارى منتخب البرازيل مع بولونيا ( س20 و30د).
ويذكر ان ثلاثة منتخبات من اربعة تتاهل الى الدور المقبل.
وفي ما يلي ترتيب المجموعة الثانية
نفاط لعب فوز تعادل هزيمة له عليه الفارق
1- اسبانيا 3 2 1 1 0 56 55 زائد 1
2- بولونيا 2 2 1 0 1 56 55 زائد 1
3- البرازيل 2 2 0 2 0 61 61 صفر
4- تونس 1 2 0 1 1 60 62 -2

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma