البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gafsa

قفصة: تسجيل حالتي وفاة جديدتين جرّاء الإصابة بفيروس « كورونا » ورصد 93 إصابة بمعتمديتي القصر والرديف

أودى فيروس « كورونا » المستجدّ خلال 24 ساعة الأخيرة، بحياة شخصين إثنين من معتمدية قفصة الجنوبية، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا هذا الوباء بولاية قفصة منذ بدء ظهوره ببلادنا في شهر مارس من السنة الماضية 2020 ، إلى 173 حالة، حسب ما أفاد به (وات) المدير الجهوي للصحة، سالم ناصري.
كما ترتفع بعد وفاة هذين الشخصين اللّذين فارقا الحياة، اليوم الثلاثاء، بقسم « كوفيد 19″ بالمستشفى الجهوي بمدينة قفصة، حصيلة ضحايا هذا الوباء بمعتمدية قفصة الجنوبية إلى 68 وفاة، لتحتلّ بذلك المرتبة الأولى على الصعيد الجهوي من حيث عدد الوفيات الناجمة عن فيروس « كورونا ».
وأعلن سالم ناصري، من جهة أخرى، عن رصد 93 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » بمعتمديتي القصر والرديف، وذلك عقب حملة للتقصّي السريع عن تفشّي هذا الفيروس بواسطة التحاليل السريعة، قامت بها صبيحة يوم الثلاثاء، فرق طبّية وشبه طبّية بهاتين المعتمديتين.
ورصدت، في هذا السياق هذه الفرق 61 إصابة بمعتمدية القصر وذلك من مجموع 245 تحليلا سريعا، أي بنسبة إيجابية للتحاليل بلغت 24 بالمائة.
أما في معتمدية الرديف، فقد كشفت حملة التقصّي السريع عن إصابة 32 شخصا بفيروس « كورونا » من مجموع 150 شخصا خضعوا لهذه التحاليل للكشف عن الفيروس، وهو ما يمثلّ نسبة إيجابية للتحاليل تساوي 21 بالمائة.
من ناحية أخرى، وحسب آخر تحيين حول الوضع الوبائي لفيروس « كورونا »، كشفت عنه الإدارة الجهوية للصحّة مساء أمس الأحد ودون إعتبار نتائج حملات التقصي السريع عن الفيروس التي قامت بها الادارة الجهوية للصحة بقفصة بمعتمديات سيدي بوبكر والرديف والقصر، فإن إجمالي المصابين بوباء « كورونا » قد بلغ منذ شهر مارس من سنة 2020 وإلى الان بولاية قفصة، 3345 مصابا، توفّي من بينهم 173، فيما تعافى 2549 مصابا.
أمّا عدد المصابين الذين لازالوا يحملون الفيروس، فيبلغ حاليا 625 مصابا، يخضع أغلبهم للحجر الذاتي بمنازلهم أو بمركز الحجر الوجوبي، فيما يقيم 17 مصابا بأقسام « كوفيد 19″ بعدد من مستشفيات الجهة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma