البث الحي

الاخبار : متفرقات

tunis

تونس تحرز ثلاث ميداليات في الأولمبياد العربي للرياضيات

حازت تونس ثلاث ميداليات في الدورة الثانية لمسابقة الأولمبياد العربي للرياضيات التي نظمتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم اليوم السبت.
وتوزعت قائمة الميداليات التونسية بين ميدالية ذهبية أحرزها يوسف المراكشي وميدالية فضية نالها حمادي الدردوري فيما حصد أسامة بوعنابي بدوره ميدالية برونزية في هذه المسابقة التي شارك فيها متسابقون من 10 بلدان عربية.
وضمت قائمة البلدان المشاركة في هذه الدورة، متنافسين من تونس والجزائر و فلطسين المغرب ومصر والمملكة العربية السعودية والأردن والعراق وموريتانيا ولبنان، وفق ما أفادت المنظمة في بيان اعلامي أوردته اليوم عن نتائج هذه الدورة التي عقدت عبر الاتصال البصري والمسموع.
وحلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى في المسابقة، اذ حصدت ميداليتين ذهبيتين وأخريين فضيتتين، فيما احتلت المغرب ثانية في الترتيب بميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزية، وجاءت تونس ثالثة في المسابقة بميدالية ذهبية وفضية وبرونزية.
وقد شهد حفل اختتام الأولمبياد، مشاركة كل من وزير التربية فتحي السلاوتي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري خالد عبد الغفّار.
وعبّر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، محمد ولد أعمر، في كلمته عن شكره للشركاء في عقد هذه الدورة الاستثنائية وللفريق العلمي والدول العربية، مؤكّدا حرص الألكسو الدائم على دعم مثل هذه المبادرات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma