البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

caf foot

ترشيح الرئيس السابق للكاف عيسى حياتو لخطة رئيس شرفي

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم يوم الخميس عن طريق تقنية
« زووم »،بمشاركة 47 جامعة بالإضافة الى اللجنة التنفيذية للكاف وممثلي الفيفا.
ووافقت اللجنة على عدة إصلاحات رئيسية تهدف إلى تحسين سبل مكافحة الفساد وسوء الإدارة وحماية نزاهة اللعبة ، بالإضافة إلى عدة إجراءات استجابة للأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.
وقررت اللجنة التنفيذية أن تقترح على الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم منح صفة الرئيس الشرفي للكامروني عيسى حياتو ، الرئيس الاسبق للكاف الذي ترأس الهيئة الافريقية لكرة القدم لمدة 30 عامًا ، من 1987 إلى 2017
وتم اطلاع للجنة على تقرير الزيارة التفقدية الأخيرة للبنية التحتية الخاصة ببطولة الأمم الإفريقية للمحليين ، الكاميرون 2020(الملاعب وملاعب التدريب والفنادق) والتي تمت في أكتوبر 2020 في الكاميرون حيث استقبلت المدن الثلاث المضيفة للبطولة ، وهي ياوندي ودوالا وليمبي ، زيارة وفد الاتحاد الافريقي .ولاحظت اللجنة بارتياح أن البلد المضيف مستعد لاستضافة الحدث.
كما استمعت اللجنة إلى تقرير الزيارة التفقدية للبنية التحتية (الملاعب وملاعب التدريب والفنادق) في كوت ديفوار التي تستعد لتنظيم كأس الأمم الإفريقية عام 2023 . ولفتت إلى ضرورة استكمال المشاريع المختلفة قبل المواعيد المعلنة. وهنأت اللجنة البلد المضيف على هذا التطور الذي حاز رضاء اللجنة.
ووافقت اللجنة التنفيذية على فتح باب التقدم بطلبات تنظيم المسابقات نهائي دوري الأبطال 2021 و 2022 و 2023
ونهائي كأس الكونفيدرالية 2021 و 2022 و 2023 ودوري أبطال السيدات 2021
علاوة على ذلك ، تم تأكيد تخصيص المسابقات التالية ضمن المواعيد النهائية المنصوص عليها في لائحة الكاف وهي كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون وكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار وكأس الأمم الأفريقية 2025 بغينيا و بطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2020 بالكاميرون و بطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2022ب لجزائر و و كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2021: بالمغرب وكأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 2021 بموريتانيا
وأكدت اللجنة التنفيذية تعيين ألكسندر سيوي لوبي في منصب مدير للإعلام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم ( كاف) اعتبارًا من 11 أكتوبر 2020. السيد سيوي خبير في الاعلام وإدارة العلامات التجارية ، ولديه خبرة كبيرة مكتسبة في العديد من الشركات والمؤسسات.
سيعقد الاجتماع التالي للجنة التنفيذية يوم 15 يناير 2021 في ياوندي ، اليوم الذي يسبق المباراة الافتتاحية لـ توتال بطولة الأمم الإفريقية للمحليين الكاميرون 2020.
وأقرت اللجنة لائحة دوري أبطال السيدات والتي ستنظم سنويا وفق الضوابط التالية:
• سيدخل النادي بطل النسخة الأخيرة من البطولة الوطنية في كل اتحاد للمشاركة بطلب من الاتحاد.
• إذا لم يتم تنظيم البطولة المحلية ، فإن الاتحاد الوطني يتحمل مسؤولية تعيين ممثله.
• سيتم تنظيم التصفيات في مناطق الاتحاد الافريقي الستة وستجمع البطولة النهائية ممثلين من كل منطقة وستلتزم بجميع لوائح مسابقات الكاف .
• المنطقة التي ينتمي لها النادي حامل اللقب ستشارك بفريقين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma